أحدث المواضيعتسلافورد

فورد موتور و تسلا و Lyft تنتقد قرار ترامب بشأن الهجرة

شركات تنتقد قرار ترامب بشأن الهجرة

انتقدت شركة فورد موتور اليوم الاثنين الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة لتصبح واحدة من أبرز المصنعين الأمريكيين الذين عارضوا قرار حظر السفر المؤقت المفروض على مواطني سبع من الدول الإسلامية.

وكان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز انتقد أيضا قرارات ترامب بشأن الهجرة، أما شركة ليفت Lyft (للتنقل المشترك) فقد خصصت مبلغ مليون دولار لاتحادات حقوق المواطنين الامريكية لايقاف الحظر غير المنطقي.

من جهتها أحجمت كل من جنرال موتورز ومجموعة فيات كرايسلر وتويوتا موتور وهوندا موتور عن التعقيب حين سألتها رويترز عن قرارات الهجرة.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بيل فورد الابن والرئيس التنفيذي مارك فيلدز في بيان للموظفين أن فورد لا تؤيد هذه السياسة أو أي سياسة أخرى تتعارض مع قيمها كشركة، مشيرين إلى أنه لا علم لدى فورد بأي موظف تأثر تأثرا مباشرا بالسياسة الجديدة.

وكان فيلدز التقى مرتين مع ترامب الأسبوع الماضي لبحث قضايا اقتصادية. وانتقد ترامب شركة السيارات فورد انتقادا لاذعا خلال حملته الانتخابية بسبب نقل بعض إنتاجها إلى المكسيك لكنه أشاد بشركة صناعة السيارات في الأسابيع الأخيرة لإعلانها عن استثمارات جديدة بالولايات المتحدة.

وللعلم فيقع مقر فورد في ديربورن بولاية ميشيجان حيث أحد أكبر تجمعات السكان الأمريكيين ذوي الأصول العربية في الولايات المتحدة.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى