أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومسكانيافوردفولكس واجنهينو

فولكس واجن وفورد تعلنان شراكة استراتيجية لتطوير وإنتاج الشاحنات

أعلنت كلٌ من فورد وفولكس واجن رسميًا بأنهما تجريان محادثات للدخول في تحالف استراتيجي يتم بموجبه العمل على عدد من المشاريع وبما سيعزّز قدرتيهما التنافسية بالأسواق مع تقديم خدمات أفضل للعملاء حول العالم، حسب تصريحهما.

قامت الشركتان بتوقيع مذكرة تفاهم، وهما تعملان حاليًا على دراسة عدة مشاريع لم يتم الافصاح عنها، إلا أن إحدى التصريحات رجّحت احتمالية تطوير مجموعة من المركبات التجارية (الشاحنات).

وأكدت فورد وفولكس واجن أنه لا نية لشراء أحدهما حصة في الأخرى، وأن الغاية من المشروع المشترك تكمن في تخفيض تكاليف التطوير والإنتاج ومشاركة مكونات المركبات، ما بدوره سيقلل الأسعار ويرفع المبيعات.

من جهتهما، أكد رؤساء الشركتين على أن التحالف سيفيد كلاهما لإطلاق طرازات عالمية أكثر نجاحًا وجمع قواهما لزيادة القدرة التنافسية في قطاع السيارات التجارية، مع العلم أنهما تقدمان طرازات تجارية ناجحة بالفعل يتضمنها فورد ترانزيت كونيكت وترانزيت وE-Series، في حين أن فولكس واجن تقدّم كادي وكرافتر وT6.

من جهة أخرى، تملك مجموعة فولكس واجن كل من شركتي سكانيا و MAN للشاحنات الكبيرة، وكانت وقّعد مذكرة تفاهم مع شركة هينو اليابانية (التابعة لتويوتا) للتعاون في مجالات مثل محركات الديزل وأنظمة الدفع الهجينة وتقنيات القيادة الذاتية.

الجدير بالذكر أنه بالرغم من أن النقاشات كلها تتمحور حول الشاحنات التجارية، إلا أن رئيس فورد للأسواق العالمية لمّح بأنهما يدرسان أيضا التعاون في سيارات الركاب، فلدى فولكس واجن خبرة ضخمة في سيارات السيدان العائلية وهو مجال تحتاجه الشركة الأمريكية مع انهيار مبيعاتها بالقطاع واضطرارها إلى إلغاء أغلب طرازاتها به. فيما تعتبر شاحنة فورد الخفيفة F-Series المركبة الأكثر مبيعًا في العالم على الإطلاق، وقد يعني هذا أيضًا رغبة فولكس واجن بالحصول على خبرة فورد لطوير الجيل القادم من طراز أماروك.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: