أحدث المواضيعباغانيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

فيديو: الفنانة السعودية شاليمار الشربتلي وأسرع لوحة فنية متحركة في العالم!

لاحقًا لعدة مشاريع فنية على سيارات لامبورغيني وفيراري، قدّمت شاليمار الشربتلي بالتعاون مع شركة فوليزو للجلود وشركة باغاني الإيطالية ما يمكن وصفه كأسرع لوحة فنية متحركة في العالم.

جاءت اللوحة الجديدة مرسومة على باغاني زوندا اس الخارقة، حيث عُرضت في متحف تورينو ومؤخرًا في فورمولا 1 في موناكو، ومن المفترض أن ينتهي المطاف لعمل الشربتلي الجديد فى متحف شركة باغاني.

وكانت الرسامة السعودية شاليمار الشربتلي عملت على طلاء السيارة باستخدام فرشاة تقليدية. واستغرق العمل الذي أُنجز على غلاف غطّى السيارة حوالي أربعة أيام، لتصبح زوندا اس أسرع لوحة فنية متحركة بلا مُنازع، حيث يمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.4 ثانية

تتبنى شاليمار الشربتلي فكرة الفن المتحرك، والذي تهدف من خلاله إلى نقل الفن من اللوحات داخل المتاحف والمعارض الراقية إلى عامة الناس من أجل أن يتمتع الجميع بالنظر إليه. وعن الاستحسان الذي لاقته السيارة، قالت شاليمار: أشعر بالسعادة لأن الجميع هنا في فرنسا يتحدثون عن امرأة عربية لا باعتبارها “عربية” أو “مسلمة” ولا باعتبارها أم لأرهابي أم زوجته أو ابنته، وأنما باعتبارها فنانة فحسب، فالجميع هنا يتحدث بلغة الفن التي تتخطى كل الحواجز وتقرب الإنسان إلى الإنسان.

أما النتيجة النهائية فكانت بلا شك باغاني زوندا الأكثر تميزًا في العالم، خصوصًا مع الطلاء غير المتناظر على جانبيها، حيث استخدمت الشربتلي مزيجا من درجات اﻷحمر على جانب الراكب فيما سيطرت عدة ظلال من اﻷزرق واﻷخضر على جانب السائق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: