أحدث المواضيعفيديومرسيدس بنز

شاحنة مرسيدس الكهربائية وحلول لإنتاجية افضل

شاحنة مرسيدس الكهربائية

قدمت مرسيدس للجمهور خلال معرض باريس الدولي للسيارات والمنعقد حالياً شاحنتها الاختبارية الجديدة Vision Van.

وكنا قد زودناكم بداية شهر سبتمبر الماضي بالصور والمعلومات الأولية عن شاحنة مرسيدس الكهربائية بالكامل، وقد زودتنا مؤخراً مرسيدس بالبيان الصحفي الخاص بالشاحنة الجديدة والمعدة للعمل داخل المدن ومزودة بنظام لتسهيل تحميل البضاعة مرة واحدة ثم توزيعها باستخدام طائرتين مثبتتين على سقف الشاحنة.

وتسخّر Mercedes-Benz Vans التكنولوجية الحالية والمستقبلية التي تزخر بها تطبيقات الرقمنة والأتمتة وأنظمة الروبوت. وتتطور وحدة الأعمال بذلك من مجرّد شركة لتصنيع السيارات إلى مزوّد لحلول الأنظمة، وسوف توفر أنظمة مدمجة وذكية، بالإضافة إلى سياراتها الأساسية في المستقبل. ويمكن لهذه الحلول أن تجعل من نقل البضائع والركاب أكثر كفاءة، وأن تتيح فرص واعدة للأعمال ومنافع اقتصادية للعملاء.

مركبة Vision Van الكهربائية كلياً للتوصيل المبتكر في المراحل النهائية

تقدم Vision Van والتي أُطلقت كجزء من مبادرة adVance العديد من الحلول المبتكرة للتوصيل النهائي في بيئات المدن والمناطق الريفية. وهي المركبة الأولى في العالم التي تربط بشكل كامل جميع الأفراد والإجراءات ذات الصلة رقمياً، من مراكز التوزيع إلى المستلم النهائي. علاوة على ذلك، إنها المركبة الأولى على الإطلاق التي تتضمن حيّزاً آلياً بالكامل لعمليات الشحن وطائرات مدمجة دون طيار للتوصيل. فعلى سبيل المثال، إذا أوقف مزوّد لخدمات توصيل الطرود مركبته في منطقة سكنية، سيكون من الممكن توصيل عدة طرود إلى المستلمين في الأماكن القريبة عن طريق الجو، حتى لو كانوا خارج المنزل، بالإضافة إلى التوصيل اليدوي. ويجعل ذلك من مهمة موظف التوصيل أكثر سهولة، ويقلل من زمن التوصيل، ويمنح العملاء النهائيين خيارات جديدة مثل التوصيل خلال اليوم نفسه وفي وقت محدد متفق عليه. وتتصوّر Mercedes-Benz Vans أن اعتماد واستخدام Vision Van من شأنه أن يعزز من الكفاءة بنحو 50 في المائة للتوصيل النهائي. وتأتي المركبة مجهّزة بمحرك كهربائي بقوة 75 كيلووات، وبحسب الاستخدام المُراد، يصل مدى المسافة التي يمكن قطعها من 80 إلى 270 كيلومتر. ومع مركبة Vision Van، يصبح التوصيل خالياً من الانبعاثات.

التركيز على ثلاثة مجالات للابتكار: adVANce

في سياق المبادرة المستقبلية الاستراتيجية، ستركز Mercedes-Benz Vans على ثلاثة مجالات للابتكار: الأول يتمحور حول دمج مركبة Van بعالم إنترنت الأشياء. ولهذه الغاية، تعمل Mercedes-Benz Vans على تضمين التقنيات الذكية في مركبة Van، مما يزيد من كفاءتها ويجعلها مكوّناً مركزياً لسلسلة القيمة الرقمية. وينصب التركيز هنا على الاستخدامات ذات الصلة، وحلول الاتصال (digital@vans). ولعل أحد الأمثلة هو تطوير وحدة اتصال معلوماتية عن بُعد لمركبات Van، والتي تجمع البيانات وتعالجها فيما يتعلق بحالة رحلة التوصيل والموقع الحالي والحمولة، ومن ثم ترسل هذه المعلومات إلى مدير التوزيع. وبهذه الطريقة، من الممكن مراقبة وإدارة التغييرات في اللحظات الأخيرة ضمن الأسطول بفاعلية ومن نقطة مركزية.

استخدام آخر يركز على الجزء الفعّال وإدارة الأدوات لمركبات الخدمة، مثلاً الورش المتنقلة للعامل المختص. ففي المستقبل، ستتيح حلول جديدة وشاملة للأنظمة من طلب القطع بطريقة آلية كلياً وبواسطة إدارة الموجودات الذكية ضمن المركبة، وأيضاً وضع القطع ذات الصلة مباشرة في مركبة Van خلال الليل. ولن يكون هناك ضرورة لبعض الخطوات الوسيطة مثل جرد الموجودات وتقييمها، وطلب القطع يدوياً، ومهمة تجهيز المركبة من قبل العامل المختص.

أما نقطة التركيز الثانية، فتتمحور حول الحلول المبتكرة المستندة إلى المعدات لصناعة النقل (solutions@vans). وهنا، تعمل Mercedes-Benz Vans على أتمتة أنظمة مساحات الشحن لمركبات التوصيل الخاصة بخدمات توصيل الطرود على سبيل المثال. ولغاية الآن، يحتاج موظفو التوصيل إلى إعادة ترتيب طرودهم (حوالي 180 في المتوسط لكل حمولة) عشر مرات أثناء التوصيل في المناطق السكنية، والتوقف لمدة ثلاث إلى أربع دقائق تقريباً في كل محطة. وتجعل أنظمة مساحات الشحن الجديدة والمتّصلة من مهام التحميل والتفريغ أكثر سرعة، وبالتالي زيادة كفاءة العملية. فالتحميل دفعة واحدة (تحميل المركبة بجميع الطرود المنتقاة مسبقاً خلال مرة واحدة) يقلل من زمن التحميل بصورة ملموسة، فضلاً عن التقليل من زمن الانتظار للمركبة في مراكز التوزيع. وعند التفريغ، سيُظهر النظام لموظف التوصيل ترتيب الحمولة بالضبط، ويجعل الطرد الصحيح متاحاً في الوقت المناسب للتوصيل، وفقاً لوجهة التوصيل. وقد أخذ بالحسبان أيضاً فريق العمل في Mercedes-Benz Vans تكامل أنظمة التوصيل الذاتية مثل الطائرات دون طيّار، أو أجهزة الروبوت ذاتية القيادة.

مجال الاهتمام الثالث لشركة تصنيع مركبات Van في شتوتجارت بالتعاون مع مجموعة من الشركاء هو مفاهيم التنقل الجديدة لنقل البضائع والأفراد حسب الطلب (mobility@vans). ففي المستقبل، يمكن لمفاهيم التنقل الذكية هذه أن تُــكمّل أنظمة النقل العامة من خلال إتاحة النقل السريع والفعّال للركاب الأفراد أثناء ساعات الذروة وخارج ساعات الذورة عبر مفاهيم تقاسم الركوب. ويمكن للربط الذكي بين التقنيات أن يجعل من نقل البضائع أكثر كفاءة، ويُحسّن بشكل ملحوظ من منظومة النقل النهائي. وفي هذا المجال الريادي، تعمل Mercedes-Benz Vans أيضاً على التأجير المبتكر، والاستئجار، ونماذج التقاسم، والتي صمّمت خصيصاً وبالكامل وفق احتياجات عملاء مركبات Van.

وحدة تنظيمية جديدة ضمن المشهد الصاعد
من أجل اغتنام الفرص العديدة لتطوّر مركبات Van، وأنظمة الأعمال المرتبطة بالسيارات، أنشأت Mercedes-Benz Vans وحدة تنظيمية جديدة باسم أنظمة النقل المستقبلية. وتقع فرق المشروع ضمن المشهد الصاعد في شتوتجارت، برلين ووادي السيليكون. وهناك حوالي 200 موظف إجمالاً يعملون على هذه الأفكار. وهم يعملون عن كثب مع العملاء والشركاء من قطاعات الأعمال والتكنولوجيا والخدمات اللوجيستية، والأبحاث والقطاع العام. ويتمثّل الهدف من العمل مع الشركات الشابة في الجمع بين المعرفة العريقة والمكتسبة عبر عقود بقطاع السيارات، وبين الآفاق ووجهات النظر الجديدة، وأساليب العمل الذكية والمرنة، والأفكار المبتكرة.

arabsauto-mercedes-benz-vision-van-11 arabsauto-mercedes-benz-vision-van-7 arabsauto-mercedes-benz-vision-van-6 شاحنة مرسيدس الكهربائية arabsauto-mercedes-benz-vision-van-5 شاحنة مرسيدس الكهربائية arabsauto-mercedes-benz-vision-van-2 arabsauto-mercedes-benz-vision-van-1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى