UD Trucksأحدث المواضيع

شاحنات يو دي تسجل نموًا كبيرًا في المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط خلال 2017

ارتفعت مبيعات الشاحنات بأكثر من 50% في المملكة العربية السعودية خلال 2017 ومضاعفة المبيعات السنوية في البحرين

بالرغم من التحدّيات التي تشهدها بعض أسواق المنطقة، تمكّنت شاحنات يو دي UD Trucks اليابانية من تسجيل نمو كبير في المبيعات في أسواق الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، وتحقيق نتائج قوّية في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين على وجه الخصوص.

توفر عائلة شاحنات يو دي منتجات مختلفة ضمن مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال المتوسّطة والثقيلة. وفي العام 2016، طرحت الشركة في المنطقة شاحنة كويستر Quester المخصّصة للأعمال الثقيلة، لتتبعها في شهر مايو 2017 شاحنة كرونر Croner للأعمال المتوسطة. وبهذا تكون مجموعة المنتجات التي توفرها شاحنات يو دي قد اكتملت مع وجود  شاحنات الأعمال الثقيلة الخاصّة بقطاع الإنشاءات والمتمثّلة بطراز كويستر 40 طن Quester 40 Tonne مع عجلات قياس 24 بوصة وميّزة تخفيض المحور وشاحنة 8×4 ريجيد 8X4 Rigid.

UD Trucks Croner

وساهمت مبيعات قطع غيار يو دي الأصلية بتكملة مبيعات الشاحنات الجديدة حيث تمتّعت أيضاً بزيادة في نسبة المبيعات. وتتضمّن المكاتب الإقليمية لشركة شاحنات يو دي الموجودة في دبي مركزاً لتوزيع القطع يضم ما يزيد عن 12,000 قطعة غيار مختلفة يجري توزيعها إلى شركاء شاحنات يو دي في أرجاء المنطقة.

وفي المملكة العربية السعودية، ارتفعت المبيعات بأكثر من 50 بالمئة في العام 2017 مقارنة بالسنة التي سبقتها وذلك بالرغم من الانخفاض الحاصل في السوق الإجمالي. وقد ظهر الانخفاض الأبرز بالسوق في قطاع الأعمال الثقيلة الذي شهد هبوطاً بنسبة فاقت الثلاثين بالمئة، لكن بالرغم من هذا تمكّنت شاحنات يو دي بنجاح من اختراق السوق عبر شاحنة كويستر الجديدة لتكسب حصّة جيّدة في السوق ضمن قطاع الأعمال الثقيلة. كما شهد 2017 قيام بلدية جدّة بمنح شاحنات يو دي حصّة كبيرة من مشروع تنظيف رئيسي وذلك عبر شريك أعمالها المتمثّل بشركة رولاكو للتجارة والتعهّدات القابضة.

أما في البحرين، فقد سجّل السوق الإجمالي للشاحنات نمواً بسيطاً مما ساعد شاحنات يو دي في البدء باستعادة موقعها في السوق بثقة عالية. وفي 2017، تضاعفت المبيعات مقارنة مع سنة 2016، ويعود الفضل بهذا جزئيًا إلى شاحنة كويستر التي تم طرحها مؤخراً. وفي خطوة إيجابية أخرى للعلامة التجارية، قامت شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، وكيل شاحنات يو دي في البحرين، باستثمار 9 ملايين دولار في ورشة جديدة متطوّرة جداً تقوم فوق مساحة 22,000 متر مربّع وتضم 36 منطقة لصيانة الأعداد المتزايدة للشاحنات في المملكة. وفي 2018، تسعى العلامة التجارية اليابانية لتحقيق نمو إضافي يزيد عن 30 بالمئة ستجعلها تعود إلى موقع الريادة في السوق.

UD Trucks

من جهة أخرى، انخفضت مبيعات سوق الشاحنات إجمالًا في عُمان بما يزيد عن 15%، بينما كانت النسبة أكثر من 30% في قطر، و 7% تقريباً في الإمارات العربية المتحدة خلال 2017. وبالرغم من الظروف الصعبة في هذه الأسواق، إلا أن مبيعات شاحنات يو دي سجّلت نمواً في عُمان وتم الحفاظ على مبيعات ثابتة في الإمارات.

تدخل علامة الشاحنات اليابانية سنة 2018 مع تفاؤل كبير خصوصاً مع توفر طراز كويستر لقطاع الإنشاءات الثقيلة بقدرة 40 طن مع عجلات 24 بوصة وميّزة تخفيض المحور و شاحنة كويستر 8×4 ريجيد ومجموعة أوسع من شاحنات الأعمال المتوسّطة في سلطنة عُمان. كما جرى مؤخراً إتمام صفقات مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في الإمارات وشرطة الشارقة عبر شريك أعمال شاحنات يو دي في دبي والإمارات الشمالية المتمثّل بشركة يونايتد ديزل التابعة لمجموعة الرستماني، مما سيسهم في تعزيز مكانة العلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة. أما في شرق أفريقيا، فقد دخلت الشركة وأرست تواجداً قوياً في ثلاثة أسواق جديدة كلياً هي الصومال والسودان وإثيوبيا.

UD Trucks Croner

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: