أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

ميلان ريد النمساوية بقدرة 1306 أحصنة لمُنافسة بيوغاتي شيرون

ميلان لصناعة السيارات هي شركة نمساوية صغيرة ذات حُلم كبير، وهو صنع سيارة رياضية خارقة لمُنافسة الجبّارات العاتيات أمثال بيوغاتي وكوينيجسيج.

وهذا ما كان، فالشركة الصغيرة أكّدت نيتها تقديم طراز ريد Red، والذي كانت كشفت عنه منذ عدة سنوات كإختبارية تحمل اسم لادا رافين Lada Raven.

أتي تصريح ماركس فوكس، المدير التنفيذي لميلان، ليشير إلى توفر العديد من السيارات الرياضية الأنيقة وعالية التقنية في الأسواق، ولكن من وجهة نظره مُتشابهة إلى حد ما، وفي هذا ستضمن ميلان ريد التميّز بلا شك. وهذا ما نراه فورًا بالتصميم، مع جسم تم ربط ألواحه بتقنية انصهار الليزر الانتقائي، وهي تقنية شبيهه بالطباعة ثلاثية الأبعاد. الأمر الذي يُفسر دقة التفاصيل المُعقدة للتصميم الخارجي.

قدرة عالية بلا محركات هجينة

على عكس المُتوقع، لا تمتلك ريد محركًا هجينًا ولا كهربائيًا، وإنما تأتي مُستضيفة لمحرك من ثمان إسطوانات V8، سعة 6.2 لتر، مُزود بأربع ضواغط توربينية، وقادر على توليد 1,306 أحصنة وعزم 1,400 نيوتن متر، مع دفع خلفي وعلبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب.

وتدّعي الصانعة النمساوية أن ريد خاصتها قادرة على الإنطلاق إلى 100 كيلومتر/ساعة من وضع الثبات في 2.47 ثانية، وهو ما يُقارب زمن تسارع بيوغاتي شيرون. أما التسارع إلى 200 كيلومتر/ساعة و 300 كيلومتر/ساعة، فيستغرقان 5.46 ثانية و9.98 ثانية على التوالي. وذلك قبل الوصول لسرعتها القصوى عند 400 كيلومتر/ساعة.

تتفوق على بيوغاتي وكوينيجسيج في الوزن

ستزن ريد 1,300 كيلوجرام، ما يجعلها بالتأكيد أخف من شيرون الفرنسية بوزن 1,900 كيلوجرام، وحتى من أجيرا آر اس السويدية بوزن 1,395 كيلوجرام، وذلك بفضل ألياف الكربون المُستخدمة بكثافة في هيكلها.

وستأتي بطول 4.74 متر، وعرض 2.15 متر، وإرتفاع 1.19 متر، ببُعد 13.5 سم عن سطح الأرض، ما يجعل تخطيها للمطبات سهلًا وسلسلًا -إلى حد ما- أضف إلى ذلك نظام تعليقها المُكون من مثلثات متوازية مصنوعة من البلاستيك المُقوى بالكربون، والذي يعني وزنًا مُعلقًا أقل لنظام التعليق وبالتالي تحسن الانقيادية وتجربة القيادة ككُل.

جدير بالذكر أن الصانعة النمساوية ستقوم بإنتاج 99 نسخة فقط من سيارتها الخارقة، وإن أردت أن تمتلك واحدة منهن فننصحك بالمسارعة بالأمر، حيث أن 18 نسخة قد تم حجزهن بالفعل، ولا تقلق، فكل ما ستتكلفه هو 2.3 مليون دولار .. بدون مصاريف الشحن بالتأكيد!

هل تعتقد أنه قلة الوزن غير كافية لنجاح ميلان ريد؟ اطلع على الموضوع أدناه وتعرف كيف تمكّنت هينيسي فينوم اف 5 التفوق.

هينيسي فينوم اف5، أقوى من شيرون وأسرع من كونيجسيج، فما السر؟

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: