أحدث المواضيعخبر اليوملينك اند كومواضيع رئيسية

سيدان لينك اند كو 03 في حُلتها النهائية قُبيل إطلاقها الرسمي

سمعنا عن اختبارية 03 من فئة الصالون، للمرة الأولى قبل انطلاق فعاليات معرض شانغهاي الدولي للسيارات لعام 2017، ثم تحدثنا عنها مرة أخرى بعد أن شاهدناها بملصقاتها المُموهة أثناء إجراء اختباراتها بتموز (يوليو) العام الماضي. واليوم سنذكرها مرة ثالثة بعد أن كشفت العلامة الصينية السويدية عن حُلتها النهائية، قُبيل إطلاقها الرسمي بمعرض تشنغدو للسيارات بأيلول (سبتمبر) القادم، لنوافيكم بما تم الكشف عنه حتى الآن.

بداية، تأتي 03 مستندة على المنصة التقنية Compact Modular Architecture CMA، التي طورتها لينك اند كو Lynk & Co بالاشتراك مع فولفو. وهي ذات المنصة التي تعتمدها فولفو XC40، والتي ستُبى عليها أيضًا أولى طرازات العلامة السويدية الكهربائية بالكامل. وهو ما يعني تصميم فريد ومُختلف عن السيارات الصينية التقليدية، ومستوى أعلى من الأمان ومتعة القيادة.

مقصورة تعكس المعنى الحقيقي لاسم العلامة 

يأتي اسم العلامة الصينية ليدُل على اهتمامها بتطوير سيارات تحتضن أحدث التقنيات ووسائل الإتصال، وجزؤه الأول Lynk مُستمد من كلمة (领克 Lingke) بالصينية والتي تحمل معاني الصدارة والريادة والابتكار، ووفقًا للشركة فهو يعني أن تتصدر الطليعة بتصميم أنيق وتقنيات متطورة، وأن تُحدّث وتبتكر بما يتناسب مع الإنسان والبيئة لتحسين انسيابية الحركة.

اسم بسيط في رسمه ولكنه يدّل على هدف كبير تسعى إليه الصانعة الصينية السويدية المنضمة تحت مجموعة جيلي، وهو ما حاولت إظهاره في مقصورتها من تقنيات، كتجهيزها بعدادات رقمية، وشاشة نظام ترفيهي-معلوماتي تعمل باللمس وكبيرة الحجم، كما ستأتي بزر مُشاركة يُمكّن الآخرين من استعارة سيارتك والولوج إليها عن طريق مفتاح رقمي مؤقت يُرسل إليهم على هواتفهم الذكية، وهي ذات التقنية التي تبناها طراز 01 أيضًا.

تصميم خارجي بوحي من طرازي 01 و 02 

بالرغم من أن السيدان الجديدة مستندة إلى منصة فولفو XC40، إلا أن ملامحها أقرب لشقيقاتها، مُضيفة بذلك روح من الأصالة تفصلها عن العلامة السويدية. ونستطيع أن نرى ذلك بكل وضوح في واجهتها الكبيرة التي تحتل مُعظم المُقدمة مع شبكتي تهوية مُنفصلتين تمتدان أفقيًا بعرض السيارة، ذلك بالإضافة لمصابيحها الأمامية المُثبتة على أطراف غطاء المحرك، موحية بإتجاه إضاءه لأعلى وليس للأمام. أما واجهتها الخلفية، فقد جاءت تقليدية بعض الشيء، بمصابيح أفقية بزاوية خارجية مُثلثة.

خيارات أنظمة الدفع 

ستأتي 03 مُتاحه للسوق الصيني بمحركين، أولهم بثلاث إسطوانات سعة 1.5 لتر بقدرة 180 حصان، والآخر بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر بقدرة 250 حصان، كلاهما يعمل بالبنزين ومُزود بضاغط توربيني. إلا أن هناك نظام دفع هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV بمدى 64.37 كيلومتر على الشحنة الكهربائية وحدها سيتوفر للسوق الأوروبية.

وبالرغم من أن لينك اند كو، مازالت علامة جديدة في سوق السيارات، إلا أنها سجلت طلبًا مُرتفعًا على طراز 01 المُدمج خاصتها عندما أُطلقت بالسوق الصيني نهاية العام الماضي، فقد تلقت 6000 طلبًا لسيارتها في أول 137 ثانية بعد الإطلاق، ما جعلها تحصل على لقب أسرع السيارات مبيعًا على الإطلاق. لذلك نتوقع نجاحًا كبيرًا لعلامة لينك اند كو بالتزامن مع انتشارها العالمي ونعتقد أنها ستجد طريقًا في السنوات المُقبلة إلى الشرق الأوسط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى