أحدث المواضيعخبر اليومفيديولادا

لادا المُستقبل في معرض موسكو اليوم

خلال فعاليات معرض موسكو الدولي للسيارات 2018 المنعقد حاليًا وحتى التاسع من سبتمبر، قدّمت شركة السيارات الروسية لادا LADA طرازًا اختباريًا جديدًا بالاسم فيجين 4X4.

لا يخفى على الكثيرين الارتباط الوثيق بين لادا ومجموعة رينو، فقد كانت الأخيرة استحوذت على معظم أسهم أوتوفاز -المُصنّعة لسيارات لادا- في العام 2016، وبالتالي ستجد حتمًا نقاط تقاطع بين طرازات لادا الجديدة، وطرازات شركة داشيا -التابعة لمجموعة رينو أيضًا- والمُشتقّة من طرازات رينو السابقة.

وفي حين قدّمت رينو في المعرض اختباريتها المُدمجة اركانا، ارتأت لادا أن تعرض مركبة بدفع رُباعي وقدرات حقيقية لسلوك الطرقات الوعرة تفي لطيبة الذكر لادا نيفا، ولكن بشكل عصري. ولهذا، فقد اعتمدت لادا تصميم شكل X المُستخدم في عدد من طرازاتها الحالية، والذي رأيناه أيضًا على عدد من نماذجها الاختبارية، فوضعته في المصابيح الأمامية وتصميم المُقدمة، وعلى جانبي السيارة وحتى المصابيح الخلفية. أما القاعدة، فقد تم تطويرها خصيصًا للطراز الاختباري في اشارة لقدراتها المُتقدّمة، وبشكل عام يصل طول لادا فيجين 4X4 إلى 4.2 متر، أي أقصر بحوالي 10 سم من رينو/داشيا داستر. أما العجلات فضخمة بقياس 21 إنشًا.

لم يتم الإفصاح عن التفاصيل التقنية، ولا يوجد تأكيد رسمي -حتى الآن- لإمكانية استبدال نيفا بالنموذج الاختباري الجديد بالرغم من التصريحات السابقة بالكشف عن بديلة نيفا في العام الحالي. وأيًّا كان الأمر، فلن تتحول فيجين 4X4 للإنتاج التجاري بشكلها الحالي. وكل ما نتمناه هو أن يحتفظ الطراز القادم بمصداقية وبساطة نيفا وقدراتها المتقدمة… وبالتأكيد سعرها المُنافس.

صور لادا فيجين 4X4 الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: