أحدث المواضيعخبر اليومكيا

بعد نيرو الكهربائية، هل تفكر كيا بكوبيه كهربائية؟

ضمن خطة كيا القاضية بتقديم ستة عشر طرازًا مُكهربًا بحلول العام 2025، كانت العلامة الكورية كشفت بداية العام الحالي عن نموذجها الاختباري من الخدماتية الكهربائية المدمجة نيرو Niro، وذلك في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية 2018، وعرضت الأسبوع الماضي نُسخة الإنتاج التجاري المُسمّاه e-Niro خلال فعاليات معرض باريس للسيارات 2018 كطراز للعام 2019. 

يأتي التساؤل الآن عن الطراز الكهربائي أو الهجين القادم، فكيف سيكون؟ وماذا لو كانت تُخطط كيا في الوقت الحالي لنسخة كهربائية من كوبيه رُباعية الأبواب ستينجر؟

زاولت الشكوك البعض استنادًا إلى الحوار الذي أجراه الألماني بيتر شراير Peter Schreyer، رئيس مُصممي كيا وهيونداي مع مجلة Car Advice، وسُئل فيه عما إذا كانت الشركة تسعى لإنتاج نسخة كوبيه ببابين فقط من ستينجر جي تي، ليُجيب حينها قائلًا: “في الواقع، لا أعلم ما إذا كانت نسخة كوبيه من جي تي ببابين ستُشكل فرقًا، خاصة وأن لدينا ستينجر بأربعة أبواب. لم تعد الكوبيه العادية محط أنظار كما في السابق .. ولكن، قد يكون الأمر أكثر إثارة إذا تحدثنا عن نسخة كهربائية منها مثلًا بذات القدرات والأداء”. في ذات السياق، قال غريغوري غيوم Gregory Guilliame رئيس قسم التصميم في كيا، أنه وضع مُصممي الشركة في تحدٍ لابتكار سيارة رياضية جديدة تحمل في تفاصيلها روح ستينجر ولكن مُناسبة للأذواق الحالية .. وهذا بالتأكيد لا يتضمن كوبيه ببابين.

تجدر الإشارة إلى أنه في عهد شراير، باتت طرازات هيونداي وكيا تظهر بتصاميم أكثر إثارة لتُضيف إلى جهود الشركتين بالتوسّع ورفع مستوى العلامتين. وحيث أن رواد الصناعة يسارعون بالكشف عن طرازات كهربائية جديدة، فلا يسعنا إلا التكهن مع هذه التصريحات أن كيا قد تكون عاكفة بالفعل على نسخة كهربائية من ستينجر لتُفاجئنا بها كما فاجأتنا في العام 2011 باختباريتها GT Concept؛ خاصة وأن كيا تمتلك بالفعل تقنيات المحركات الكهربائية، والتي تدعم حاليًا هيونداي كونا وكيا e-Niro وإن بقدرة أقل تشويقًا. 

صور كيا اي نيرو e-Niro للعام 2019

صور كيا ستينجر 

الصورة الرئيسية للخبر تُظهر الاختبارية كيا GT Concept للعام 2011

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى