أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الظهور الأول لـ كورتج.. سيارة الرئاسة الروسية الجديدة، ما سعرها؟

شهدت مراسم تنصيب فلاديمير بوتين كرئيس للاتحاد الروسي للمرّة الرابعة ظهور سيارة كورتج الرئاسية التي طال انتظارها. 

واستقل بوتين الليموزين الفارهة الجديدة محاطًا بتسع دراجات نارية ومستبدلًا المرسيدس S600 Pullman التي كان تنقّل بها سابقًا. وتأتي سيارة كورتج كأول سيارة رئاسية مصنوعة في روسيًا منذ العام 1985، خليفة لسيارة Zil-41052 التي استخدمها رئيس الاتحاد السوفييتي ميخائيل غورباتشوف واستبدلها من بعده بوريس يلتسن في العام 1995 بسيارة مرسيدس مُصفّحة.

الاسم بالروسية Кортеж أي كورتِج وقد يميل اللفظ إلى “كارتِج”، أما بالانجليزية فتصبح Zortezh أي زورتيز. وبرأينا فاعتماد الاسم “كورتِج” هو الأدق.

وفي حين أن المعلومات التقنية لسيارة الرئيس الروسي ما زالت طي الكتمان، إلا أن سيارات كورتِج لن تكون حكراً على بوتين وحده، بل بالإمكان شراؤها لكل من استطاع جيبه ذلك. فهناك 5000 وحدة سيتم بناؤها في العام 2020، ومن المفترض أن تتوفر حتى بأشكال عدّة منها ليموزين وممدودة الصندوق وخدماتية رياضية، بل وميني فان أيضًا.

المعلومات المتوفرة حول سيارة كورتِج الروسية

بدأت النسخة ذات القاعدة القصيرة بداية العام الماضي اختبارات القيادة الأولية في شمال السويد، وأشارت المعلومات آنذاك إلى أن تطويرها يتم بالتعاون مع بورشه ومركز الأبحاث العالمي الخاص بالسيارات ومعهد السيارات في موسكو.

ومن خلال فيديوهات تجارب الاختبار، يُتوقّع أن يصل طول السيارة العادية “النسخة القصيرة” إلى حوالي 5.5 متر، وتدور الشائعات حول نظام دفع هجين يتشابه مع ذلك الموجود في بورشه باناميرا الجديدة مع محرك كهربائي يقع بين المحرك الأساسي العامل بالبنزين وعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب التسع.

المحرك الأساسي من ثماني أسطوانات V8 وقدرته تقارب 650 حصان، أما الكهربائي فيضيف قدرة 100 حصان أخرى. ولنسخة الليموزين فمن المُفترض أن هناك محركًا من 12 أسطوانة V12 وبقدرة تزيد عن 800 حصان والاشاعات تقول بأن محرك الـ V12 يحمل نفس تصميم وهندسة محرك الـ V8 ولكن بأربع أسطوانات إضافية، إلا أن معلومات أخرى تُشير إلى أن التماثل بين المحركين يأتي في رأس الأسطوانة فقط، بينما الزاوية بين صفي الأسطوانات مختلفة فعليًا بين المحركين.

سعر سيارة كورتج

خصصت الحكومة الروسية لمشروع “كورتج” من العام 2012 حوالي حوالي 202 مليون دولار أمريكي، وستتراوح كلفة السيارة الواحدة بين 95,500 و111,500 دولار أمريكي

المزيد من المعلومات ستتوفر في الفترة القادمة، وما لنا إلا الانتظار.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: