أحدث المواضيعخبر اليومفيراريمواضيع رئيسية

معلومات جديدة عن سيارة فيراري الخدماتية الرياضية

ظهر في موقع شبكي إيطالي صور تخيلية لسيارة الدفع الرباعي المُرتفعة الموعودة من فيراري، واستندت الصور على كونها رُباعية الأبواب، على عكس الكثير من التوقعات بأن تكون مُجرد سيارة ببابين مُرتفعة الخُلوص.

الشائعات حول نية فيراري إنتاج سيارة دفعٍ رباعي –خدماتية رياضية أو مُدمجة– مُنتشرة مُنذ بضعة أعوام، إلى أن أكد السيد سيرجيو ماركيوني، رئيس الشركة، أن فيراري بصدد تقديم مركبةٍ رياضية رباعية الدفع، وبأن الأمر سيتم في غُضون الثلاثين شهرًا المُقبلة. وقال ماركيوني في شهر تشرين الأول (أوكتوبر) الماضي: “علينا أن نتعلم كيف نُتقن هذه العلاقة الجديدة كليًا ما بين الحصرية ومحدودية الإنتاج، ومن ثم علينا المُوازنة ما بين هذه الرغبة بالنُمو مع توسيع مجموعة مُنتجاتنا”.

التفاصيل الأولى الرسمية عن هذه السيارة تقول بأن من المُتوقع أن تكشف فيراري في الربع الأول من العام 2018  عن خطتها الخمسية الجديدة التي ستمتد للعام 2022. ولن يكون هنالك توقعات قوية بشأن تصميم هذه السيارة خلال هذه الفترة. ولكن الخطة تتحدث عن مُضاعفة أرباح الشركة، ومثل هذه العملية ستعتمد على دخول فئات جديدة، ومن شبه الأكيد ان هذا سيشمل التفكير بإنتاج مركبة دفعٍ رباعي.

بالعودة للرسومات التخيلية للسيارة، نشر الزُملاء في موقع “OmniAuto” تصميمات تخيلية لما ستكون عليه أول مركبة خدماتية رياضية SUV أو مُدمجة مرتفعة من فيراري، وهي رباعية الأبواب، رغم أن الأحاديث انتشرت عن سيارة ببابين، وتبرير رسامي الموقع لهذا التصميم هو أن ماركيوني قال بأن السيارة ستكون مُناسبةً للقيادة اليومية، مما يعني أنه ينبغي أن تكون مُناسبة للاستخدام العائلي على غرار إيصال الأطفال للمدرسة، والذهاب للعمل.

عودةً لتفاصيل السيارة، سيحمل المشروع الاسم الرمزي “FX16″، على أن يتشارك قاعدة العجلات مع بديلة طراز “GTC4Lusso“، التي تنتمي لفئة السيارات السياحية “GT” من بابين – ومن المُتوقع طرح الجيل المُقبل البديل عن هذا الطراز في العام 2020، ويُمكن اعتبارها بأنها سيارة عائلية نوعًا ما، لأنها تتسع لأربعة رُكاب مع خط سقف مُرتفع وصندوق للأمتعة. كما وُصفت السيارة بأنها “مركبة فيراري عملانية FUV”، لكي تبتعد عن الوصف الشائع بأنها “مركبة خدماتية رياضية SUV” وإدخالها بمُقارنات مع سيارات ليست بمُستواها.

وهنالك بعض الصور التخيلية عن سيارة دفع رباعي مرتفعة من فيراري، صورتها على أنها مُجرد نُسخة مُرتفعة الخلوص مع حواف مطاطية سوداء اللون على أقواس العجلات. كما من المُتوقع أن تحظى السيارة بمُحرك هجين مع مُحرك من 8 أسطوانات على شكل V  مع توربو، بقصد الالتزام بمعاير الحفاظ على البيئة الصارمة. إلى ذلك لا توجد أية معلومات تتعلق بنِيَّة فيراري “استعارة” بعض المُكونات من طراز مازيراتي “ليفانتي” النسيب.

وكما أشرنا، ستُؤدي هذه السيارة دورًا كبيرًا ضمن خطط العلامة الإيطالية الرياضية لمُضاعفة أرباحها بحُلول العام 2022، وتهدف لجذب طبقة “الأثرياء الجُدد”، والحديث عن هذه الطبقة يعني بأن الصين الشعبية ستكون أحد الأسواق الرئيسية لها، مع توقع بيع 2000  وحدة على الأقل، سعر الواحدة لن يقل عن 350  ألف دولار أمريكي.

ستكون الطريقٌ “وعرة” أمام فيراري الجديدة

لكن الطريق ستكون “وعرة” أمام فيراري الجديدة، إذ من المُتوقع أن تُواجه مُنافسةً قوية ومُباشرة من مُواطنتها لامبورجيني – التابعة لمجموعة “فولكس فاجن”، والتي من المُتوقع أن تكشف نهاية العام الجاري النقاب عن سيارة دفع رباعي باسم “أوروس Urus” ، على أن تبدأ إنتاجها أوائل العام المُقبل، على أن تصل قاعات العرض لدى الوُكلاء نهاية العام المُقبل. فيما تُحاول شركات أخرى جذب المُشترين عبر توفير سيارات رياضية فائقة الفخامة على غرار بنتلي “بنتايجا Bentayga” ورولز رويس “كولينان Cullinan“.

هنالك شخصٌ محظوظ لديه سيارة فيراري رُباعية الدفع حاليًا!

كانت فيراري قد أجرت سابقًا دراسة تصميمية، في العام 2015  تقريبًا، لتقديم سيارة مُدمجة خلال تطوير طراز “FF”، سلف طراز “GTC4Lusso”، تضمنت إطالة ورفع خط السقف ورفع هامش خُلوص السيارة، وانتهى المطاف بهذه السيارة الفريدة لتُصبح ضمن مُلكية جامعٍ خاص للسيارات.

أدناه بعض الرسومات التخيّلية لسيارة فيراري المُدمجة رباعية الدفع

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: