أحدث المواضيعفولفوفيديو

فولفو V90 Cross Country الجديدة للعام 2017

سيارة فولفو V90 Cross Country الجديدة

غالباً عندما يتم تقديم سيارة جديدة نرى أنفسنا في ArabsAuto امام سؤالين: الأول هل نود اقتنائها؟ والثاني هل سنوصي متابعينا باقتنائها؟

وغالباً أيضاً تكون الإجابة عن السؤالين واحدة، فاذا اردنا اقتناء سيارة ما فبالتأكيد سنوصيكم باقتنائها مع توضيح الأسباب، وإذا كان انطباعنا عن احدى السيارات غير إيجابي فسنعلمكم بذلك أيضاً.

إلا أن الأمر مع سيارة فولفو V90 Cross Country الجديدة مختلف قليلاً، حيث أننا نوصيكم باقتنائها لأسباب عدة نذكرها في المقالة أدناه ولكن لا نود اقتنائها لأنها ببساطة غير جميلة!

فبالرغم من أننا تغنينا بجمال فولفو S90 و V90 ، إلا أن السيارة الجديدة V90 Cross Country لا تبدو متناسقة الأبعاد بنظرنا. وقبل أن تبدؤوا بالانتقاد نعلم تماماً أن الجمال في عين ناظره وأن رؤية بعض السيارات على أرض الواقع يختلف تماماً عن النظر إليها عبر الصور.

إذاً فسنترك لكم الحكم على تصميم فولفو كما تودون وننتظر سماع رأيكم بالتعليقات.

أما الآن فعن السيارة نفسها: ما هي سيارة فولفو V90 Cross Country الجديدة؟

هي سيارة V90 في الأصل ولكن تم زيادة ارتفاعها عن الأرض (الخلوص) لكي تستطيع السير على الطرقات الوعرة مثل السيارات الخدماتية الرياضية.

تم الكشف عن سيارة فولفو Cross Country الأولى في العام 1996، وقد أصبحت هذه الفئة من سيارات فولفو شكلاً معروفاً وموثوقاً به في عالم السيارات على مدى الـ 20 سنة الماضية.

 ومرد ذلك هو شيئين في الحقيقة، الأول أن سيارات فولفو بشكل عام معروفة بسلامتها مما يعني أنها خياراً جذاباً للعائلات، والثاني أن قدرات Cross Country لم تخيب الآمال، فنوعية البناء ممتازة وقدرة المحركات كافية، وصندوق الأمتعة واسع أيضاً. كذلك فالدفع الرباعي للسيارة مكنها من السير فوق الوحل والثلوج .

لاقت المركبة نجاحاً باهراً في أسواق أمريكا الشمالية وشكلت مبيعاتها نصف مبيعات فولفو في الولايات المتحدة وكندا.

في العام 2014 تعرف عشاق لاعب كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على سيارة فولفو XC70 باعتبارها سيارته الخاصة وزادت مبيعات السيارة أكثر وأكثر.

وها هي نسخة Cross Country الجديدة من فولفو، والتي تم تطويرها في مركز اختبارات فولفو السري في شمال السويد، حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر، وكذلك تم اختبارها في صحراء أريزونا الحارقة.

لم تصلنا بعد التفاصيل التقنية من فولفو بعد حول المحركات التي سيتم استخدامها في Cross Country الجديدة، ولكننا نتوقع نفس المحركات الموجودة في كل من S90 و V90. أي سيكون هناك محرك T6 بأربع أسطوانات المزود بشاحن توربيني وضاغط حجمي ومحرك T5 بالشاحن التوربيني وكذلك ستكون هناك نسخة تعتمد نظام T8 الهجين والقابلة للشحن مباشرة بالكهرباء.

بالنسبة لنا فقد اقتنينا الجيل الثالث من XC70 واعجبنا في عدد من المناسبات، فهي سيارة مريحة على الطرقات السريعة، نظام تثبيت السرعة فيها ذكي، ومقاعدها المدفئة والمهوأة تجعلها مكاناً مريحاً جداً في الشتاء البارد والصيف الحار. كذلك فالجلد المستعمل في المقصورة فاخر، ونوعية البناء ممتازة، ونظام الدفع الرباعي لم يخذلنا أيضاً، بالرغم من أن المحرك كان خشناً نوعاً ما.

ننتظر أن نتمكن من قيادة V90 Cross Country لنطلعكم على انطباعاتنا حول قيادة السيارة الجديدة، ومن يدي فقد نغير رأينا عن التصميم!

سيارة فولفو V90 Cross Country الجديدة arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-8 arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-7 arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-5 arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-4 arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-3 arabsauto-volvo-v90-cross-country-2017-2 سيارة فولفو V90 Cross Country الجديدة

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: