أحدث المواضيعفولفو

سيارات فولفو Cross Country والحل الذكي

سيارة فولفو Cross Country

بالرغم من نجاح السيارات الخدماتية الرياضية الجديدة من فولفو، إلا أننا نرى أن السيارات ممدودة الصندوق Wagon من الشركة السويدية هي فعلاً التي تحمل روح الشركة وعراقتها. وفولفو نفسها تعرف ذلك، فعندما بدأت السيارات الخدماتية الرياضية بالرواج كان أن رد الشركة الأول هو سيارة مدمجة Crossover هي في الأصل ممدودة الصندوق ولكن تم زيادة ارتفاعها عن الأرض (الخلوص) لكي تستطيع السير على الطرقات الوعرة مثل السيارات الخدماتية الرياضية. وهكذا ظهرت سيارة فولفو Cross Country أو V70 XC.

الأصل

تم الكشف عن سيارة فولفو Cross Country الأولى في العام 1996، وقد أصبحت هذه الفئة من سيارات فولفو شكلاً معروفاً وموثوقاً به في عالم السيارات على مدى الـ 20 سنة الماضية.

 ومرد ذلك هو شيئين في الحقيقة ، الأول أن سيارات فولفو بشكل عام معروفة بسلامتها مما يعني أنها خياراً جذاباً للعائلات، والثاني أن قدرات Cross Country لم تخيب الآمال، فنوعية البناء ممتازة وقدرة المحركات كافية ، وصندوق الأمتعة واسع أيضاً.
كذلك فالدفع الرباعي للسيارة مكنها من السير فوق الوحل والثلوج .

استمر الجيل الأول من Cross Country حتى العام 2000 وقد حظي هذا الجيل بنجاح مباشرة عند تقديمه في أسواق أمريكا الشمالية، ثم تم تقديم الجيل الثاني بتصميم أكثر عدائية وخلوص أكبر وتم تغيير الاسم ليصبح XC70 واستمر هذا الطراز حتى العام 2007.

في العام 2007 تم تقديم الجيل الثالث وبما أن المركبة نجحت في أسواق أمريكا الشمالية سابقاً فقد جاء بمزيد من الفخامة وشكلت مبيعاته نصف مبيعات فولفو في الولايات المتحدة وكندا.

في العام 2014 تعرف عشاق لاعب كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على سيارة فولفو XC70 باعتبارها سيارته الخاصة وزادت مبيعات السيارة أكثر وأكثر.

ننتظر الآن ظهور نسخة Cross Country جديدة من فولفو وذلك بعد أن قدمت الشركة طراز V90 الجديد. بالنسبة لنا فقد اقتنينا الجيل الثالث من XC70 واعجبتنا في عدد من المناسبات، فهي سيارة مريحة على الطرقات السريعة، نظام تثبيت السرعة فيها ذكي، ومقاعدها المدفئة والمهوأة تجعلها مكاناً مريحاً جداً في الشتاء البارد والصيف الحار. كذلك فالجلد المستعمل في المقصورة فاخر، ونوعية البناء ممتازة، ونظام الدفع الرباعي لم يخذلنا أيضاً، بالرغم من أن المحرك كان خشناً نوعاً ما.

arabsauto-volvo-xc70-2

سيارة فولفو Cross Country

سيارة فولفو Cross Country

Volvo XC70

سيارة فولفو Cross Country

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: