أحدث المواضيعسكودافيديو

كل ما تود معرفته عن شكودا كودياك الجديدة بالكامل للعام 2017

إليكم سيارة شكودا كودياك للعام 2017 ، الطراز الجديد بالكامل الذي تدخل معه شكودا في سوق السيارات الخدماتية الرياضية ذات المقاعد السبعة.

وقدمت شكودا الطراز في حفل خاص للشخصيات المهمة قبل ساعات بعد سلسلة من الصور التشويقية والفيديو كانت زودتنا بها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وكما كان متوقعاً، فقد استمدت كودياك الكثير من الخطوط الرئيسة من الاختبارية Skoda VisionS Concept والتي تم تقديمها بداية العام الحالي.

سيارة شكودا كودياك 2017

وتأتي كودياك مبنية على قاعدة MQB المستعملة في مجموعة فولكسفاغن وبطول 4.7 أمتار و عرض 1.88 متر، وتشير شكودا إلى أنها تقدم مساحات داخلية هي الأفضل في الفئة، سواء للجالسين في الصف المقاعد الأخير أو في صندوق الأمتعة، وحال اخترت كودياك ذات المقاعد الخمسة فسيتسع الصندوق لـ 720 لتر من الأمتعة، تزيد إلى 2065 لتر مع طي مقاعد الصف الثاني!

شكودا كودياك، التصميم

تحمل خطوط شكودا كودياك هوية الشركة التشيكية بكونها واضحة ونظيفة، وتأتي بتصميم متشابه لطرازات الشركة الأخرى خاصة من جهة المصابيح الأمامية والخلفية، أما فتحة التهوية فقد تم تصميمها بشكل مختلف قليلاً لتعطي شعورا بحجم المركبة وقدرتها. من الجانب تأتي السيارة بقاعدة عجلات طويلة وفتحات مضلعة حول العجلات، وبالرغم من حجمها وشكلها الا ان معامل الانسيابية جاء منخفضا نسبيا بـ 0.33. ويمكن اختيار كودياك الجديدة بواحد من 14 لوناً للطلاء الخارجي.

إحدى التفاصيل اللطيفة التي قدمتها شكودا في سياراتها الجديدة هي قطعة بلاستيكية تغطي حافة الباب الخلفي عند فتحه لكي لا يتضرر إثر إرتطامه بشيء مجاور ، أو لا يخدُش السيارة المجاورة في الموقف (شاهد الفيديو في الأسفل).

المقصورة 

الرحابة هي العنوان، والمساحات كما عودتنا شكودا في تشكيلة طرازاتها الحالية أكثر من كافية، أما نوعية المواد فممتازة أيضاً بالرغم من أن تصميم لوحة القيادة يتجه نحو العملانية أكثر من أن يكون جميلاً، فكل شيء مرتب ومنطقي ولكن ليس بلوحة فنية.

وتأتي السيارة مزودة بتجهيزات جيدة مثل الشاشة التي تعمل باللمس وكاميرا الرؤية المحيطية وامكانية تعديل درجة الحرارة في نظام التكيف الاوتوماتيكي Climatronic بشكل مستقل لثلاث مناطق في المقصورة: لراكبي المقاعد الأمامية أو ركاب المقاعد الخلفية ، وكذلك فيمكن تدفئة المقود في أيام الشتاء الباردة .

محركات  شكودا كودياك

تتوفر كودياك بخمسة محركات: ثلاثة عاملة بالنزين وإثنان على الديزل

1.4 لتر بنزين بقدرة 125 حصاناً وعزم 200 نيوتن متر

1.4 لتر بنزين بقدرة 150 حصاناً وعزم 250 نيوتن متر

2 لتر بنزين بقدرة 180 حصاناً وعزم 320 نيوتن متر

2 لتر ديزل بقدرة 150 حصاناً وعزم 340 نيوتن متر

2 لتر ديزل بقدرة 190 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر

وللعلم فقد تم اختيار الإسم Kodiaq وينتهي بحرف q للتشبه بفصيلة Kodiak من الدببة التي تعيش في إحدىالجزر قرب ألاسكا .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: