أحدث المواضيعبينينفاريناخبر اليومماهيندرا

بينينفارينا للسيارات تُحضر لتقديم سيارة كهربائية فاخرة

تُحضّر “بينينفارينا للسيارات” تقديم مركبة كهربائية فاخرة تُنافس بينتلي بينتايجا ورينجر روفر، وذلك باعتبارها الفرع المُتخصص الجديد بالسيارات الخدماتية الرياضية الكهربائية تحديدًا لدى الصانع الهندي ماهيندرا.

جاء الإعلان عن الفرع الجديد مساء الجمعة على لسان رئيس الشركة السيد أنان ماهيندرا. وإذا كُنت تتساءل عن سبب استخدام ماهيندرا اسم بينينفارينا، فمرد ذلك أن Mahindra & Mahindra اشترت في العام 2015 حوالي 76% من أسهم شركة Pininfarina Spa الايطالية للتصميم والهندسة.

ستتم إدارة العمل في شركة بينينفارينا للتصميم والفرع الجديد Automobili Pininfarina بشكل منفصل، إلا أن تصاميم السيارات القادمة ستكون بالتأكيد بتوقيع Pininfarina Spa وتحت مراقبة مايكل بريشكه الذي قضى ما يزيد عن 25 سنة في حقل صناعة السيارات، منها 3 سنوات كمدير لأودي في الهند.

يقول بريشكه أن سعر الخدماتية الرياضية القادمة والتي ستحمل علامة “بينينفارينا للسيارات” سيكون بحدود 185,000 ألف دولار أمريكي وبما يعجلها منافسة لكل من بينتلي بينتايجا والطرازات عالية التجهيز من رينج روفر. ولكن سيسبق ذلك طراز آخر بسعر 2.5 مليون دولار، يستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال ثانيتين فقط! ويستمر بريشكه بالحديث عن السيارة الخارقة القادمة بقوله أن المدى الذي ستستطيع قطعه قبل الحاجة لاعادة الشحن سيصل إلى 500 كلم تقريبًا.

من جهة أخرى، يأتي قرار Mahindra & Mahindra بإنشاء فرع للسيارات في أوروبا ضمن استراتيجية لفتح أسواق جديدة لم تستطع علامة ماهيندرا تحقيق النجاح فيها. ويبيع ثالث أكبر صانع للسيارات في الهند حوالي 1000 سيارة فقط سنويًا في أوروبا، معظمها شاحنات خفيفة في إيطاليا وإسبانيا.

الصور في الخبر تعود لاحدى السيارات الاختبارية التي صممتها بينينفارينا مؤخرًا بالاسم H600 وليست مرتبطة بالسيارة الخدماتية الرياضية مدار الحديث.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى