أحدث المواضيعبايتون

بايتون تأتينا بأكبر شاشة سيارة في التاريخ!

الفُرصة مواتية، وشركات السيارات الكهربائية الجديدة تظهر على وجه الأرض واحدة تلو الأخرى، أغلبها من تنين الشرق -الصين، وإحداها ستأتي بأكبر شاشة مثبتتة داخل سيارة على الإطلاق.

لا نتحدث هُنا عن شاشتين مثبتتين جنبًا إلى جنب على طريقة مرسيدس، ولا شاشتين منفصلتين على طريقة أودي، وإنما شاشة واحدة ممتدة بعرض المقصورة، وبقياس 50 إنش، أي 1,27 متر!

الشركة الصينية الجديدة تحمل اسم بايتون Byton. والاسم يغرينا بتلاعبه اللفظي، فهو من جهة يعني المقام الرفيع والنهوض باللغة الصينية، ومن جهة أخرى، فهو مستمد من Byte On، أو bytes on wheels. والبايت هو وحدة المعلومات الرقمية، وفي هذا مُحاولة من الشركة الجديدة لإعتبار سياراتها مخزن معلومات على عجلات!

سيتم الكشف عن أولى سيارات بايتون في معرض إلاكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس خلال أيام، وستقف جنبًا إلى جنب مع مرسيدس التي ستُقدم نظامها المعلوماتي الترفيهي الجديد. إلا أن النسخة التجارية سترى النور بعد عامين من الآن.

وفي حين أن المواصفات التقنية للسيارة الجديدة التي تقترب حجمًا من المركبات  الخدماتية الرياضية تبدو مقنعة إلى حد ما، يُمكننا التأكيد بأن الشاشة الداخلية المنحنية ستكون بلا شك الميزة الأهم. خاصة أنها تعمل باللمس وتُغني بذلك عن وجود أية أزرار أو مفاتيح أخرى تقليدية على لوحة القيادة.

ثم تأتي شاشة أخرى على عجلة القيادة لم نتمكن بعد من فهم سبب وجودها، أو إمكانية وصولها فعليًا إلى خط الإنتاج. وإذا ما تسائلت عن مواصفات السيارة الأساسية فهي كالتالي:

  • التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 إلى 6 ثوان
  • محرك كهربائي على المحور الأمامي بقدرة 150 كيلوواط
  • محرك كاربائي على المحور الخلفي بقدرة 200 كليوواط
  • البطارية الأساسية 60 كيلوواط ساعي كافية لقطع مسافة 350 كلم قبل الحاجة لاعادة الشحن
  • البطارية الأكبر 90 كيلوواط ساعي تكفي لقطع مسافة 500 كلم
  • السعر 45,300 دولار أمريكي

أدناه الصور التشويقية للسيارة، وسنزودكم بمزيد من الصور والمعلومات حال توفرها إن شاء الله.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى