أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الآنسة آر زينج .. موهوبةٌ لم تُحدّد مهرها بعد!

عرضت الشركة التايوانية “زينج للنقل Xing Mobility” صورًا جديدةً ومقطعًا مُصورًا لسيارتها الكهربائية الرياضية الخارقة “الآنسة آر Miss R”، الذي استوحت تصميمها من سيارات الرالي.

انتقلت صناعة السيارات الكهربائية الآن من طور سيارات الركاب العملية إلى السيارات الرياضية، على غرار ريماك C Two و تسلا Roadster II وآسبارك آوْل Aspark Owl

والآن، دخلت شركة تايوانية تُدعى زينج للنقل Xing Mobility على الخط، وخلافًا للأسماء الذكورية والرمزية أعلاه، اختارت زينج أن تُسمي سيارتها الجديد اسمًا أُنثويًا لطيفًا مُهذبًا هو “الآنسة آر Miss R”، وصفتها بأنها “أول سيارة كهربائية رياضية خارقة مع قُدرات للسير على الطرق المُعبدّة والدروب الوعرة”، علمًا بأن “الآنسة آر” الفاضلة، كريمة السيد زينج ما تزال في مرحلة “الامتحانات”، لذا لا يُمكن التقدم الآن لطلب يدها ودفع مهرها.

تخوض السيارة حاليًا سلسلة من التجارب لاختبار تقنية مُدخرة الطاقة وفكرة السيارة، كما خاضت تجارب على المسالك الوعرة، وذلك بقصد جميع معلومات حول سلوك السيارة ومتانتها وتوزيع الطاقة خلال اجتيازها هذه الدروب.

ورغم أن السيارة ما تزال في مرحلتها الاختبارية، إلا أن الشركة أفصحت عن كثيرٍ من المعلومات حول تقنيتها، حيث جُهزت بأربع مُحركات كهربائية، مع نظام للتحكم بتوزيع العزم، ومُدخرة طاقة بقدرة 1 ميجاوات، تتألف من 98 وحدة و4116 خلية من شوارد الليثيوم، وصُممت المُدخرة بحيث يُمكن تبديلها في أقل من خمس دقائق، وتجتاز السيارة 250 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة.

تدّعي الشركة بأن هذه المُدخرة تتمتع بواحدٍ من أعلى مُستويات الطاقة كثافةً، كما أنها أخف وزنًا بنسبة 50 بالمئة من نظيراتها التقليدية، كما أن الخلايا مغمورة مُباشرةً في سائل “3M Novec 7200” الهندسي، لتبريد الخلايا، وهو سائل عديم اللون وغير قابل للاشتعال، وصديقٌ بالبيئة، وقليل السُميَّة، وغير موصل للتيار الكهربائي.

وبعيدًا عن الهذر التقني أعلاه، تبلغ قدرة مُدخرة الطاقة للسيارة 1341 حصان، ووزنها 1500 كيلوجرام فقط، وتتوقع الشركة أن تتمكن السيارة من الانطلاق من وضعية التوقف إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 1.8 ثانية فقط، وأن تصل إلى سُرعة 200 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثواني فقط.

ولدى شركة زينج خطط أبعد لهذه السيارة، إذ ستعمل “الآنسة آر” كـ “عارضة أزياء” لابتكارات الشركة التقنية في عالم الكهرباء، والتي ستكون مُناسبةً للاستخدامات التجارية والصناعية، مثل حافلات النقل الداخلي في المُدن، والدراجات الخفيفة المُؤجرة للتجوال في المُدن، ومعدات البناء والقوارب ذات الأغراض الخاصة.

ومن بين مركبات النقل الكهربائية التي ستُعرضها الشركة إلى جانب “الآنسة آر” في معرض “إلكترونيات السيارات AutoTronics” في العاصمة التايوانية، تايبيه، نموذج “السيد تي Mr. T” من المُتوقع أن تكون مركبة نقل تجارية، وإذا كان “لكل امرئ من اسمه نصيب” فيُمكننا أن نتوقع أن تكون قويةً وقادرة على حمل عدة أطنان من البضائع وقُدرة عمل عالية وذات استخدامات مُتعددة، علمًا بأنها ستُزود بمُدخرة طاقة تتكون من 6300 خلية من شوارد الليثيوم مُوضبَّة في 150 وحدة قابلة لإعادة التشكيل.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: