أحدث المواضيعأوروسخبر اليومكورتج

سيارة الرئيس الروسي تظهر بحلة الإنتاج التجاري، وسيمكنك شراؤها في الشرق الأوسط قريبًا!

إليكم النسخة المُعدّة للإنتاج التجاري من سيارة أوروس سينات ليموزين Aurus Senat Limousine والتي ستتوفر في عدة أسواق منها سوق الشرق الأوسط.

كانت مراسم تنصيب فلاديمير بوتين كرئيس للاتحاد الروسي للمرّة الرابعة شهدت ظهور سيارة كورتج الرئاسية الجديدة -كورتِج Кортеж ويميل اللفظ إلى كارتِج- وكما هو مفترض، فلن تكون السيارة الفاخرة حكراً على بوتين وحده، بل بالإمكان شراؤها لكل من استطاع جيبه ذلك. فهناك 5000 وحدة سيتم بناؤها في العام 2020، ومن المفترض أن تتوفر بأشكال عدّة منها ليموزين وممدودة الصندوق وخدماتية رياضية، بل وميني فان أيضًا.

ستتوفر السيارة تحت علامة أوروس Aurus، وتأتي نسخة السيدان منها بشكل مماثل لسيارة الرئيس الروسي ولكن على قاعدة عجلات أقصر -يبلغ طول السيارة الرئاسية 6.62 متر- تظل أنيقة وفارهة بما يكفي مع أفضل أنواع الجلد الطبيعي الروسي لمقاعد المقصورة والخشب الممتاز على لوحة القيادة ومفاتيح التشغيل والأزرار المعدنية.

أما بالنسبة لنظام عرض المعلومات، فهناك شاشتان ضخمتان -على طريقة مرسيدس بنز- تقع احداهما مباشرة أمام أعين السائق والثانية إلى جانبها فوق الكونسول الوسطي كشاشة خاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي.

محرك سيارة أوروس سينات الروسية

بدأت النسخة ذات القاعدة القصيرة بداية العام الماضي اختبارات القيادة الأولية في شمال السويد، وأشارت المعلومات آنذاك إلى أن تطويرها تم بالتعاون مع شركة بورشه ومركز الأبحاث العالمي الخاص بالسيارات ومعهد السيارات في موسكو.

وبالنسبة لمحرك السيارة المُعدّة للإنتاج التجاري فسيكون من ثماني أسطوانات V8 وستقل قدرته قليلًا عن 600 حصان، وتدور الشائعات حول إمكانية توفر نظام دفع هجين يتشابه مع ذلك الموجود في بورشه باناميرا الجديدة مع محرك كهربائي يقع بين المحرك الأساسي العامل بالبنزين وعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب التسع.

شراكة مع الإمارات!

وفقًا لموقع “سفوبودنايا بريسا” الروسي، ستمتلك حكومة أبوظبي حوالي 30% من المشروع، إلا أن التفاصيل النهائية للصفقة يتم الاتفاق عليها بعد. ويُذكر أن الحكومة الروسية خصصت لمشروع “كورتج” من العام 2012 حوالي 202 مليون دولار أمريكي، فيما كان صندوق الدفاع والأمن والتنمية بشركة توازن الإماراتية وقع اتفاقًا للمشاركة في إنتاج أوروس سينات بقيمة 127.8 ملايين دولار. ومن جهة أخرى فقد نشط الكرملين اتصالاته بالمملكة العربية السعودية وقطر سعيًا لجمع التمويل اللازم للمشروع.

سعر سيارة أوروس

كانت التوقعات لتكلفة السيارة الواحدة تتراوح بين 95,500 و111,500 دولار أمريكي، إلا أن آخر التقارير تشير لإمكانية بدء السعر من 162 ألف دولار، ومع هذا التباين الكبير، يبقى السعر موضع توقعات فقط، وربما يتم الإعلان عنه عند عرض السيارة على الملأ خلال فعاليات معرض موسكو الدولي للسيارات المفترض اقامته في 29 أغسطس الجاري.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: