أحدث المواضيعخبر اليوملوتسمواضيع رئيسية

تكهُنات: لوتس تُحضر بديلة لطراز اسبري الأسطوري!

بعد الخبر الذي نشرناه نوفمبر الماضي عن تسجيل لوتس لرسومات لسيارة مدمجة رُباعية الدفع، صرّح جان مارك غاليس الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية عن إمكانية تقديم طرازين جديدين مع نهاية العام الحالي.

الطراز الأول سيشكل أعلى عروض الشركة، ليصبح النموذج المُعاصر من طراز اسبري Esprit طيب السُمعة، أما الطراز الثاني، فقد اختلفت عليه صحافة السيارات، فالبعض يقول أنه الطراز المُدمج الذي تم تسجيله حديثًا، في حين يقول آخرون أنه سيكون سيارة رياضية خفيفة جديدة.

أيًا كان الأمر، لا نتوقع أن يتم تقديم الطرازين دفعة واحدة في السوق، بل قد نرى مع نهاية العام الحالي نماذج اختبارية، تليها فترة من التطوير ليتم تقديم السيارتين تباعًا في العام 2020.

وللعلم، تستعمل شركة لوتس حاليًا قاعدتين لطرازاتها، الأولى مخصصة لطراز إفورا Evora الذي يأتي بنسخة تحتوي مقعدين ونسخة أخرى بأربعة مقاعد، أما القاعدة الثانية فتُستعمل لطراز ايليز Elise واكسيج Exige وطراز 3-Eleven أيضًا. وتصنع قواعد الطرازات هذه من الألمنيوم مع مُقدّمة من الألمنيوم أو المواد المُركّبة ومؤخرة من الفولاذ.

بهذا يتوقع أن تمضي لوتس بنهجها لصنع سيارات رياضية خفيفة ممتعة بالقيادة، ففي عهد غاليس، تم تقليل وزن طراز إفورا -نسخة GT430 Sport- بحوالي 150 كيلوغرام، فيما ارتفعت القدرة من 276 إلى 430 حصانًا.

وبالعودة للحديث عن طراز اسبري Esprit، فقد كان أن قُدّم في العام 1975 وظل في الإنتاج لمدة 28 سنة حتى العام 1994. الصور أدناه للاختبارية لوتس اسبري من العام 2010.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: