أحدث المواضيعخبر اليوم

سيارات المُستقبل .. اثنان في واحد!

إذا كنت سافرت لإحدى الدول الأسيوية كالصين أو اليابان على سبيل المثال، فلابد أنك لاحظت تفضيلهم للسيارات صغيرة الحجم للتنقل اليومي، على عكس ما يُفضله سكان الولايات المتحدة مثلًا من سيارات أكبر حجمًا وشاحنات ضخمة. ذلك التباين في الأذواق والتضاد في مُتطلبات التنقل وخواصه لأداء أبسط المهام اليومية كان مُحفزًا دائمًا لمُصممي السيارات لابتكار تصاميم فريدة تُناسب كل فئة.

وبين هذه وتلك، يأتي نموذج I-Unit 2025 لسيارتين في واحدة. فعلى ما يبدو أن سيارة سمارت الصغيرة Fortwo أوحت للمُصمم شوجر تشاو Sugar Chow لخلق مقصورتين مُنفصلتين طوليًا يُمكنك قيادتهم معًا مندمجتين أو قيادة كل منهما على حده، حيث تمتلك كل منهما عجلة أمامية كبيرة واثنتين خلفيتين صغيرتين مُتواريتين في تصميم الهيكل.

وبرؤيتك للتصميم أدناه، والذي قدّمه المُصمم كنموذج لمركبة من روي Roewe الصينية، يمكنك بسهولة استنباط كيفية دخولك وخروجك من تلك السيارة. فكل ما عليك هو القفز داخلها بدون الحاجه لاستخدام الأبواب التقليدية التي استغنى عنها المُصمم. كما تم تصميم I-Unit 2025 لتكون ذاتية القيادة، مُزودة بشاشة ترفيهية ثلاثية الأبعاد.

لم يذكر المُصمم مقترحات عن نوع المحركات الذي قد تستخدمه مركبة كهذه، إلا أنه على الأرجح يتخيلها بمحرك كهربائي صغير.

لا يوجد نية حاليًا لإنتاج النموذج، وعلى أيه حال لم تُطبق الفكرة بالحجم الكامل، ولكن بالنسبة للأسواق الأسيوية، فقد تنال السيارة بمظهرها “اللطيف” رواجًا إذا ما وصلت بالفعل لخطوط الإنتاج… ربما مُستقبلًا! 

I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
I-Unit 2025
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى