أحدث المواضيعأودي

ثلاث سيارات كهربائية من أودي قريباً جداً

سيارات أودي الكهربائية
Audi e-tron Quattro Concept 2015

كنا قبل أسابيع استرجعنا  ذكرى أودي الإختبارية e-tron quattro ، وأشرنا أنها قد ترى النور قريباً. واكدت توقعاتنا قبل أيام تصريحات روبرت ستادلر رئيس أودي التنفيذي بأن شركته ستقدم ثلاث سيارات كهربائية بالكامل قبل العام 2020.

وستكون أولى سيارات أودي الكهربائية بالكامل هي الخدماتية الرياضية Q6 e-tron، وهي فعلياً النسخة الانتاجية من e-tron quattro، ومن المفترض أن يتم البدء بانتاجها في العام 2018 في مصنع أودي في بلجيكا .

ولكن التصريح جاء ليشير إلى ثلاث سيارات كهربائية بالكامل ضمن طرازات أودي في العام 2020 و خلال الخمس سنوات اللاحقة ستكون ربع الطرازات المتوفرة من أودي تعمل على البطاريات فقط . فما هي السيارات الاخرى التي نتوقع ظهورها ؟

من المتوقع أن تكون السيارة الكهربائية الثانية هي خليفة A3 e-tron PHEV الحالية والتي ستصبح كهربائية بدلاً من هجينة، أما السيارة الثالثة وهي الأكثر تشويقاً فستكون سيارة فخمة جداً بحجم أودي A8 وقد يتم تسميتها A9 e-tron.

ولمنافسة تسلا موديل S ستدفع A9 e-tron ثلاثة محركات كهربائية بقدرة 430 حصاناً تقريباً تستمد قدرتها من بطاريات 95 كيلوواط وتشترك في بعض المكونات الأخرى مع Q6 e-tron . التقنية المتوقعة ستحتوي بالتأكيد على الجيل الأحدث – المستوى الرابع – من تقنيات القيادة الذاتية والذي يمكنه التحكم بالسيارة على سرعات أعلى من 60 كلم/ ساعة وفي ظروف قيادة أصعب بالمقارنة مع المستوى الثالث من تقنية القيادة الذاتية .

أما بالنسبة لتصميم A9 e-tron فسيتشابه نوعاً ما مع الجيل القادم من أودي A8 وكلاهما ستستمد الخطوط الرئيسية من الاختبارية برولوغ Prologue .

وكانت سرت شائعات خلال الفترة الماضية حول نية أودي إطلاق طراز A9 كسيارة كوبيه كبيرة فاخرة لمنافسة مرسيدس الفئة S كوبيه ، ولكن حتى الآن لا يوجد ما يؤكد ذلك.

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 4
Audi Prologue Concept 2014

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 3 ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 2 ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: