أبارثأحدث المواضيعخبر اليومفيات

أبارث.. العقرب في الشرق الأوسط

يختص فرع أبارث من الصانع الإيطالي فيات بتحويل بعض طرازات الشركة إلى سيارات رياضية مثيرة، وطالما قدّمت العلامة التجارية التي تحمل شارة Scorpion أو العقرب سيارات تتميز بأدء قوي وأناقة إيطالية بروح شبابية.

تم إطلاق علامة أبارث في الشرق الأوسط عبر تشكيلة حديثة تجسد قيم العلامة التجارية، والتي تقوم على أساس الأداء العالي والحرفية والتحديثات الفنية المستمرة.

وتشتمل التشكيلة أبارث 595 هاتشباك و 695 بسقف قابل للطي، وكلاهما مجهز بمحرك T-jet سعة 1.4 لتر وقدرة 180 حصاناً، يحقق عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة عبر توربو Garrett GT 1446.

ويعتبر طراز Abarth 595 الوريث الطبيعي للسيارة التي تم تقديمها في العام 2008. أما سيارة 595 Competizione فتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.9 ثوانٍ وتتميز بمكابح بريمبو كبيرة الحجم مع مساميك مثبتة من الألومنيوم بأربعة مكابس وعادم مونزا Monza مع نظام الوضعية المزدوجة.

من جهة أخرى، تعاونت أبارث وريفا، وهما علامتان تجاريتان إيطاليتان تتمتعان بتميز مشترك في التكنولوجيا والابتكار والاهتمام بكل التفاصيل والأداء العالي، في ابتكار أبارث 695 ريفال، وهي أكثر سيارات أبارث رقياً على الإطلاق.

تشتهر ريفا، وهي شركة اليخوت ذات الشهرة العالمية في بناء اليخوت وتتمتع بتراث طويل في هذا المجال، بأناقتها وأسلوبها الإيطالي، وتتجسد مميزات أناقتها الفريدة من نوعها في سيارة 695 Rivale ، والتي تتوفر كإصدارين، الأول محدود لسيارة ذات سقف قابل للطي والثاني كإصدار هاتشباك، ويمكن التعرف على هذه السيارة من خلال فخامتها الحصرية: طلاء بلونين أزرق ورمادي، مع لمسة رائعة لشريطين باللون الأزرق الفاتح يمتدان حول جسم السيارة على غرار “خط الجمال” الذي يظهر على اليخوت.

وتذكرنا التشطيبات من الكروم اللامع على مقابض الأبواب، وتوقيع “695 Rivale على الباب الخلفي والأجنحة الخلفية، والزينة بالكروم اللامع على الباب الخلفي، بالأشكال المتطورة لليخوت، كل ذلك يجعل هذا الطراز فريداً من نوعه ولا تخطئه العين، وذلك بفضل تقارب شكله مع المنظر الجانبي ليخوت ريفا الجديدة.

في الداخل، تمتاز سيارة ريفال 695 بعتبات من ألياف الكربون، مقاعد جلدية زرقاء داكنة ، سجاد أسود بالأرضية مع خياطة بارزة باللون الأزرق ولوحة أجهزة القياس من ألياف الكربون أو خشب الماهوغني، وهو تنوع اختياري يمنح السيارة لمسة بحرية أكبر.  فخيار الماهوغني يشمل فلسفة ريفا بشكل أكثر عمقا: كما هو الحال بالنسبة لفتحة التابلوه، فهي تتضمن عجلة قيادة جلدية خاصة باللونين الأزرق والأسود وكسوة لوحة أجهز القياس من الجلد الأزرق ، وكذلك مقبض ذراع نقل الحركة.

وأخيراً وليس آخراً، فإن شخصية أبارث مرئية بوضوح في عادم بتوقيع أكرابوفيك Akrapović مع فتحات ألياف الكربون، ومكابح بريمبو Brembo مع مساميك مثبتة من أربعة مكابس في الأمام ، وعجلات من سبيكة الألومنيوم قياس 17 بوصة لسيارة سوبر سبورت مع تشطيبات خاصة باللون الرمادي اللامع، وأبارث بنظام تعليق  Koni مع نظام تخميد بتردد انتقائي  (FSD).

أبارث 124 سبايدر

تم تطوير الرودستر الرياضية من قبل سكوادرا كورس أبارث Squadra Corse Abarth ليصل إلى 1129 كلغ فقط. وهذا يؤدي إلى نسبة بين الوزن والقوة تبلغ 6.6 كلغ / حصان. وعلاوة على ذلك، فإن توزيع الوزن الأمثل يضمن استجابة حقيقية ومثيرة.

ويوجد تحت الغطاء محرك توربيني بأربع أسطوانات سعة 1.4 لتر مزود بتقنية مولتيير MultiAir. ويحقق هذا المحرك، المقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية Esseesse -نعم تهجئة الاسم صحيحة- من ست سرعات، وتبلغ القدرة 170 حصاناً والعزم 250 نيوتن متر، وتحقق أبارث 124 سبايدر سرعة قصوى تصل إلى 229 كلم/ساعة، وتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.9 ثوانٍ.

تشتمل تشكيلة ألوان أبارث 124 سبايدر الجديدة على أبيض توريني 1975 وأحمر كوستا برافا 1972 مع أسود ميتاليك سان مارينو 1972 وأزرق هيسن 1972 ورمادي إيسترن ألب 1974. وتم اختيار جميع هذه الأسماء احتفالاً بالنجاحات المرموقة التي حققتها العلامة التجارية في عالم سباقات السيارات.

النظام المعلوماتي الترفيهي في أبارث

تشتمل التجهيزات القياسية على نظام سمعي متطور يتضمن أحدث نظام يوكونيكت للمعلومات والترفيه مع شاشة بقياس 7 إنشات تعمل باللمس، سهلة الاستخدام، وتسمح للسائقين بالوصول بأمان وسرعة لكل وظائف ومحتويات هواتفهم الذكية.

وتم تجهيز 124 سبايدر بنظام Sound Plus Pack، والذي يشتمل على نظام صوت بوز Bose متطور مع مضخم صوت وثمانية مكبرات صوت، اثنان منها مدمجان في مساند الرأس لتجربة استماع مثالية.

ويتوفر أيضاً نظام BeatsAudio القوي والمتطور مع سبعة مكبرات صوتية على سيارة 595 كومبيتزيوني و695 ريفال. وتم تطوير النظام بالتعاون مع Beats، ويتميز النظام بقوة صوت تبلغ 440 وات، ويحتوي على مضخم صوت رقمي من ثماني قنوات.

في عام 1949، أسس كارلو أبارث، والذي كان يشارك في سباقات للدراجات النارية والسيارات، شركة أبارث Abarth & C  مع غودو سكالياريني. وكانت السيارة الأولى التي تم إنتاجها هي 204 A Roadster، التي تم تصنيعها على أساس سيارة فيات 1100. وفازت السيارة على الفور ببطولة 1100 الرياضية، بالإضافة إلى الفورمولا 2. وبجانب السباقات، بدأت الشركة في إنتاج أطقم موالفة ساهمت في تحسين أداء وقوة وسرعة المركبات العادية.

أدناه صور طراز أبارث 595

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى