أحدث المواضيعخبر اليومسياتفولكس واجنفيديو

سيات تاراكو … صُنع في ألمانيا

سيُصنع طراز تاراكو Tarraco المُدمج من سيات SEAT في مصنع فولكس واجن الرئيسي في وولفسبورغ قي ألمانيا، وهي المرة الأولى مُنذ عقدين، الذي يُنتج فيه هذا المصنع سيارةً لعلامة أخرى ضمن المجموعة.

أعلنت شركتي سيات الإسبانية وفولكس واجن الألمانية لإنتاج السيارات، بأن طراز تاراكو Tarraco المُدمج المُتوسط من سيات، الذي يتِّسع لسبعة رُكاب، سيُنتج على خُطوط إنتاج مصنع الشركة الألمانية الرئيسي، في وولفسبورغ، معقل فولكس واجن.

وسيُنتج تاراكو على نفس خط الإنتاج الذي يُنتج نسيبيه من فولكس واجن، طرازي تيغوان Tiguan وتوران Touran، علمًا بأن هذه الطرازت تتشارك نفس قاعدة العجلات “أم كيو بي MQB” النموذجية. وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الإجراء مُنذ عقدين، وقالت سيات بأن ذلك يعود لتضافر الجهود بين الشركَتَيْن.

وقال ماتياس رابي، نائب رئيس سيات لشؤون الأبحاث والتطوير: “لقد صُممّ طراز تاراكو وطُور بالكامل في إسبانيا ومن طرف سيات، وحضرنا الطراز من أجل الإنتاج التجاري المُتسلسل بمعية الفريق المُتحمِّس في مصنع وولفسبورغ، وكان ذلك ضمن وقتٍ ضيِّقٍ للغاية. وهذا يُوطد العلاقة العميقة القائمة ما بين سيات وفولكس واجن أكثر”.

وقال آندرياس توستمان، عضو مجلس إدارة فولكس واجن لشؤون الإنتاج: “تُعتبر شبكة إنتاج المجموعة، الكفؤة والرائدةً عالميًا، واحدة من أكبر الروافع لتحسين الكفاءات. وتُعتبر تاراكو مثالًا على الطريقة التي تُنتج فيها المزيد من المصانع ضمن المجموعة المركبات لعلاماتٍ عديدة في نفس الوقت مُستقبلًا”.

وكما أشار توستمان، تود مجموعة فولكس واجن زيادة كفاءة أعمال مصانعها ومُرونتها، بحيث تُنتج عدة طرازات لعلاماتٍ مُختلفة، على نفس خط الإنتاج، ومن شأن هذا الإجراء أن يُساهم في تعزيز قُدرات التوظيف، وخفض تكليف الإنتاج، وتعديله عند الضرورة بحسب حاجة الأسواق. ويأتي هذا الإجراء ضمن “ميثاق المُستقبل Pact for the Future” الذي أُبرم في عام 2016، ما بين الشركة و “مجلس العمل Works Council”، الذي يُعتبر لجنةَ نقابية تُمثل مصالح عُمال المصانع، من أجل تحسين القُدرات الاقتصادية للعلامة على أسسٍ متينة.

وكانت آخر مرة تُنتج فيها مصانع شركة فولكس واجن سيارةً لصالح شركةٍ شقيقة لها ضمن “مجموعة فولكس واجن للسيارات VAG” في العام 1998، عندما صنعت طراز “آروزا Arosa” الصغير جدًّا (سوبر ميني). كما أنتجت فولكس واجن طراز أودي 50، الذي كان نُسخةً مُطابقةً من طراز بولو ما بين عامي 1974 و 1978، تلاها طرازي أودي 100، بين عامي 1993 و1997، وأودي 80، بين عامي 1994 و 1998.

صور سيات تاراكو 2019

سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019
سيات تاراكو 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: