أحدث المواضيعسيات

سيات أرونا 2018 … خيار جديد ينضم لقافلة السيارات المدمجة

لمنافسة رينو كابتشر ونيسان جوك وهيونداي كونا وكيا ستونيك

سيارة مدمجة جديدة تؤكد أننا سنرى المزيد من هذه الفئة بجميع الأحجام وبمختلف مستويات التجهيز. وهذه المرة تأتي الأخبار من الصانع الإسباني سيات، والذي قدم سيارة أرونا Arona كطراز مخصص للعام 2018.

فيما يتعلق بالأبعاد وروح السيارة العام، فتبدو سيات أرونا مشابهة إلى حد بعيد لـ رينو كابتشر، فهي في تقدم مساحة داخلية كبيرة بالمقارنة مع حجمها الخارجي، وبطابع بسيط وعملاني مناسب للشباب برأينا.

نرى بالصور هنا النسخة الأكثر رونقاً ضمن خيارات سيات أرونا، والتي تأتي مزودة بعجلات بحجم 18 إنشاً وسقفاً بطلاء مختلف عن لون السيارة الأساسي، وكذلك مصابيح عاملة بتقنية LED. وتتشارك السيارة الجديدة في مكوناتها الميكانيكية مع سيات إبيزا الجديدة، بل أنها مبنية على القاعدة ذاتها MQB A0.

المحركات العاملة بالبنزين ثلاثة وجميعها مصنوعة من الألمنيوم، الأول بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد وبقدرة 95 حصاناً، والثاني هو نسخة أعلى قدرة تستفيد من شاحن توربيني ومبرد هواء لإنتاج قدرة 115 حصاناً. أما المحرك الثالث بسعة 1.5 لتر بأربع اسطوانات يعمل بالبنزين بقدرة 150 حصاناً. وتتنوع خيارات علبة التروس بين اليدوية من ست نسب أو الأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب.

وبالإضافة إلى منافستها للفرنسية الصغيرة، رينو كابتشر، ستحاول سيات أرونا 2018 اقتطاع حصة من مبيعات نيسان جوك وهيونداي كونا وشقيقتها كيا ستونيك أيضاً.

وحجماً يصل طول سيات أرونا الجديدة إلى 4.14 متر، أي أنها أطول بـ 79 مليمتر مقارنة بـ سيات إبيزا أو ما يقارب طول الجيل الماضي من سيات ليون. كما أن ارتفاع أرونا أكثر بـ 99 مليمتر مقارنة بـ إبيزا، ويصل حجم صندوق أمتعتها إلى 400 لتر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: