أحدث المواضيعسوزوكي

سوزوكي سويفت الجديدة بالكامل: المعلومات الأولية

كشفت سوزوكي اليوم في اليابان عن الجيل الرابع والجديد بالكامل من سيارتها الهاتشباك الصغيرة سويفت.

وقد زودتنا الشركة ببعض المواصفات التقنية قبل عرض سويفت الجديدة على العلن في معرض جنيف القادم.

وتم بناء السيارة الشهيرة على قاعدة جديدة اعطت سويفت مزيداً من الصلابة مع تقليل الوزن الكلي، وجاء التصميم الخارجي مختلف مع مقابض الأبواب الخلفية مخفية بحيث تظهر السيارة وكأنها بثلاثة أبواب بدلاً من خمسة، ولكن في نفس الوقت يمكنك الربط بين سويفت الجديدة والطراز السابق بسهولة لتشابه تصميم الزجاج الأمامي وخط السقف.

وسوف يتوفر الجيل الجديد بست مستوايات مختلفة للتجهيزات وتبدأ مع XG ثم صعوداً إلى XL ثم Hybrid ML يله الرياضية RS و Hybrid RS وأخيراً النسخة الأقوى RSt. وبحيث يتوفر خيار الدفع الأمامي أو الرباعي حسب الفئة.

كذلك هناك ثلاث محركات الأول من ثلاث أسطوانات بسعة 1 لتر مزود بشاحن توربيني يليه محرك 1.2 لتر DualJet وثم محرك 1.2 لتر مدعوم بنظام هجين بسيط. أما علبة التروس فيدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية بنسبة واحدة متغيرة CVT.

الميزات المتوفرة تشمل أنظمة سلامة جديدة مثل نظام تفادي الإصطدام، ونظام الضوء العالي المساعد، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة.

أما في الداخل فأول ما تلاحظه هو شاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي وأزرار تحكم بعلبة التروس الأوتوماتيكية من على المقود وشاشة رقمية تتوسط العدادات التقليدية.

ومن المفترض أن تبدأ سوزوكي بيع الجيل الجديد من سويفت في السوق الياباني في الرابع من يناير القادم على أن تقوم بتقديمها للأسواق العالمية في معرض جنيف القادم.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى