أحدث المواضيعسوزوكي

سوزوكي تعيد إحياء إغنيس

أعادت سوزوكي إحياء طراز إغنيس، ولكن هذه المرة بشكل جذاب مدمج Crossover وصغير وعصري.

من النظرة الأولى سترى في عيون هذه الصغيرة النجاح … أتتساءل لماذا؟ لأن سوزوكي ملكة السيارات الصغيرة، والأرقام التي تقدمها إغنيس الجديدة سواء من حيث السعر المنافس أو الحجم الصغير و الوزن الضئيل أو المساحة الداخلية والقدرة تعني أن سوزوكي إغنيس ستلاقي حتماً النجاح في عدد من الأسواق، مثل السوق الأوروبية واليابانية وبعض الأسواق العربية.

ولن تحتاج للانتظار طويلاً لرؤيتها، فمن المفترض طرح سوزوكي اغنيس في الأسواق الشهر القادم

سوزوكي إغنيس التصميم الخارجي والداخلي

تحمل السيارة الصغيرة في تصميمها جينات سيارات سوزوكي، ولكن تقدم أيضاً تفاصيل جديدة وجذابة، مثل المصابيح الأمامية “المكحّلة” بخط لمّاع يعمل بتقنية LED، ويمتد تصميم فتحة التهوية حول المصابيح الأمامية، أما على الجانب فقد ورثت سوزوكي إغنيس فتحة التهوية على عامود السقف الخلفي والتي تشبه خياشيم القرش كما كان الحال مع سيارة كيرفو Cervo سابقاً، وورثت عن سويفت أعمدة السقف الأمامية والوسطى المطلية بلون أسود.

أما في الداخل فتتميز مقصورة إغنيس الجديدة بكونها رحبة وبسيطة وعملانية في آن معاً، كذلك فالمقاعد مرتفعة والخط المؤطر للزجاج منخفض مما يتيح رؤية الطريق ومحيط السيارة بشكل واضح.

ويبلغ طول السيارة الخارجي 3.7 متر فقط، ولكنها تستطيع استيعاب خمسة ركاب مع بعض الحقائب في الحيز الخلفي الذي يبلغ حجمه 267 لتراً، كما يمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة المساحة المخصصة للأمتعة.

النسخ المتوفرة والتجهيزات

هناك 3 نسخ متوفرة من سوزوكي إغنيس تختلف في تجهيزاتها:

  • نسخة SZ3 وتحتوي 6 وسائد هوائية وراديو رقمي مع خاصية البلوتوث وعجلات بقياس 15 إنش وزجاج أمامي كهربائي.
  • SZ-T تضيف نظام الملاحة وكاميرا الرؤية الخلفية ومقابض السقف، كذلك فيمكن طلبها بأربعة مقاعد قابلة للتعديل في الخلف بشكل مستقل وعجلات بقياس 16 إنشاً
  • أما نسخة SZ5 فهي الأعلى وتضيف إلى ما سبق نظام التكييف ونظام المساعد بالكبح والزجاج الخلفي الكهربائي ومصابيح LED وخاصية فتح وتشغيل السيارة بدون الحاجة لإخراج المفتاح من جيبك.

سوزوكي إغنيس : المحركات 

تعتمد السيارة الجديدة على محرك يعمل بتقنية البخ المزدوج Dualjet وهو نفسه الذي تم استعماله على سوزوكي سويفت وبالينو سابقاً، يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر وقدرة 90 حصاناً، مع عزم دوران أقصى 120 نيوتن متر.

ويتوفر على نسخة SZ5 نظام هجين بسيط SHVS Smart Hybrid Vehicle by Suzuki يستعمل محركاً كهربائياً صغيراً لتشغيل المحرك البنزيني ثم يتحول المحرك الكهربائي إلى مولّد لتخزين الطاقة التي تهدر عادة عند كبح السيارة.

وبهذا يصل إستهلاك الوقود إلى 4.6 لتر/100 كلم فقط، أما في حال كانت السيارة مجهزة بنظام الدفع الرباعي فسيصل استهلاك الوقود إلى 5 لتر /100 كلم.

الوزن يقارب 810 كغم وبهذا تتسارع سوزوكي إغنيس من من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 11.8 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 170 كلم/ساعة.

صور سوزوكي إغنيس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: