أحدث المواضيعخبر اليومسمارت

سمارت ستتحول لعلامة خاصة بالسيارات الكهربائية

تُخطط شركة “دايملر بنز” الألمانية للسيارات لتحويل علامة “سمارت”، المُتخصصة في إنتاج السيارات الصغيرة والمُدُنية، إلى علامةٍ خاصة بالسيارات الكهربائية، علمًا بأن الشركة تُوفر حاليًا نُسخةً كهربائية لجميع عروضها.

وقال ديتر زيتشه، المُدير التنفيذي ل “دايملر بنز” خلال الاجتماع السنوي لمُساهمي الشركة، بأن تشكيلة الشركة كهربائية بالكامل في أمريكا الشمالية، وستُصبح كذلك في أوروبا.

ومن المُتوقع أن تكون عملية “كهربة” علامة سمارت سهلةً، بالنظر إلى أن تشكيلتها تضم ثلاث طرازات فقط، تتوافر حاليًا نُسخ منها تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة، ولن يتطلب الأمر في الوقت الحالي سوى إيقاف إنتاج وبيع النُسخ العاملة بالمحروقات.

وتنظر دايملر لعلامة سمارت كجُزءٍ أساسي من تحرك الشركة نحو المركبات الكهربائية، وأعلنت خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، في وقتٍ سابق من العام، أن عروض سمارت سيُعاد تسميتها لتتضمن اسم “إي كيو EQ”.

ومن المُقرر أن تطرح علامة مرسيدس بنز أولى طرازاتها الكهربائية “إي كيو سي EQC” في العام المُقبل، ومن المُتوقع أن يكون مُنافسًا لطراز جاكوار “آي – بايس I-Pace” و أودي “إي – ترون E-Tron” في فئة المركبات الرياضية العملانيَّة الفاخرة الكهربائية بالكامل، مع مُدخرات طاقة بمدى يصل 480 كيلومتر في دورة الشحن الواحدة .

كما تم في الاجتماع تأكيد أن مرسيدس بنز ستُقدم طرازًا كهربائيًا واحدًا على الأقل في كل سوق بحُلول العام 2022، بالإضافة للحديث عن التقدم الذي تُحرزه الشركة في “كهربة” مركبات نقل البضائع الخفيفة والثقيلة.

صور سمارت الكهربائية 2017

صور سمارت كابريو الكهربائية 2017

صور سمارت forfour الكهربائية 2017

صور الاختبارية مرسيدس EQ

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى