أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو زوي طويلة المدى تصل إلى الشرق الأوسط

أعلنت رينو الشرق الأوسط عن وصول سيارة رينو زوي الجديدة والكهربائية بالكامل للمسافات طويلة المدى Renault ZOE Long Range إلى أسواق المنطقة. وتتمتّع النسخة الأحدث من مركبة رينو الكهربائية بمدى قيادة قياسي يبلغ 300 كيلومتراً (في ظروف القيادة الحقيقية) أي ضعف المسافة التي تميّز الجيل السابق من زوي. أما سعر الطراز الجديد فيبدأ من 129,900 درهم إماراتي أي حوالي 35 ألف دولار أمريكي.

وكانت رينو أول شركة تصنيع سيارات تطرح سيارة كهربائية 100% في الشرق الأوسط، وهي منذ ذلك الوقت تقود التوجّه نحو اعتماد وسائط التنقّل الكهربائية بالكامل ومنعدمة الانبعاثات في المنطقة. ويضم الطراز الجديد الذي تم إطلاقه هذا الأسبوع بطارية رينو الجديدة نوع Z.E. 40 مع إشارة هذه الأحرف إلى كلمة صفر انبعاثات باللغة الإنكليزية zero emissions – وهي عبارة عن وحدة بقوّة 41 كيلوواط بالساعة.

وجرى تطوير بطارية Z.E. 40 الجديدة بالشراكة مع إل جي كيم LG Chem وهي تستخدم تقنية أيونات الليثيوم وبحيث تمت هندسة هذه الوحدة لزيادة السعة التخزينية دون جعل البطارية أكبر أو أثقل بكثير. وتسهم عملية دمج البطارية في المركبة، ونظام تدوير الهواء الجديد ونظام الإدارة الإلكتروني بالحفاظ على حرارة البطارية عند مستويات ثابتة، مما يجعل السيارة اقتصادية للتشغيل حتى في ظروف الحرارة العالية جداً.

وبينما تستفيد رينو زوي طويلة المدى من السعة الإضافية، فإن أوقات الشحن لم تتأثّر، وتتيح إعادة شحن البطارية لمدّة 30 دقيقة فقط الاستفادة من 80 كيلومتراً إضافياً من مدى القيادة. ومع نمو البنية التحتيّة للشحن الكهربائي في الشرق الأوسط، تم في دبي إطلاق مبادرات جديدة من قِبَل ’المجلس الأعلى للطاقة‘ بحيث يستطيع أصحاب المركبات الكهربائية الآن شحن مركباتهم مجاناً في أي محطّة شحن عامّة حتى 2019، إضافة للاستفادة من باقة من المزايا شاملة الركن المجاني.

وللعلم فقد كانت رينو أعلنت مؤخراً عن استراتيجيتها Drive The Future – وهي عبارة عن خطّة لست سنوات تسعى لتمكين العلامة التجارية من الحفاظ على ريادتها لقطاع المركبات الكهربائية حول العالم عبر طرح ثماني مركبات جديدة كهربائية بالكامل و12 طرازاً بقابلية شحن كهربائي بحلول سنة 2022.

صور رينو زوي 2017 Renault Zoe

إقرأ أيضًا:

رينو سيمبيوز … رُؤية فرنسية لمُستقبل النقل والمعيشة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: