أحدث المواضيعجيبخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

سعر ومواصفات جيب شيروكي 2019

ستحصل جيب شيروكي على عدة تحسينات للعام 2019. وقد تم تقديم شيروكي بوجهها الجديد على هامش معرض ديترويت 2018 في سعيٍ لاستقطاب شريحة أكبر من الزبائن.

صحيح أن تصميم جيب شيروكي الحالي يضمن لها التفرّد، إلا أنه لا يروق للكثيرين، ولهذا فقد تخلّت جيب عن الواجهة الأمامية الغريبة لصالح أخرى بمصابيح تقليدية التصميم وحديثة التقنية Bi-LED، وبهذا خرجت بواجهة جديدة قد تراها قريبة في تصميمها من جيب كومباس.

هناك بعض التغييرات على الواجهة الخلفية أيضًا، أكثرها وضوحًا هي المصابيح العاملة بتقنية LED وباب الصندوق المُعاد تصميمه والذي يمكن تشغيله آليًا والمصد الخلفي.

فيما يتعلق بالمحركات، فمن المفترض أن تطرح جيب شيروكي 2019 في الأسواق بثلاثة خيارات، أدناها قدرة يأتي من أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر وبقدرة 180 حصان وعزم 230 نيوتن متر، يليه محرك أصغر حجمًا ولكن أكثر قدرة مستعار من جيب رانجلر، بسعة لترين وقدرة 270 حصان وعزم 400 نيوتن متر. وأخيرًا هناك محرك Pentastar المكون من ست أسطوانات V6 سعة 3.2 لتر وقدرة 271 وعزم 324 نيوتن متر، يستمر على خطوط الانتاج لصالح جيب شيروكي 2019 وطراز رام 1500 الجديد

وإذا كان الأمر لنا فسنختار محرك اللترين المزود بضاغط توربيني والذي يتميز بخفة الوزن فيقلل استهلاك الوقود ويمنحه الضاغط التوربيني العزم الأقوى بين المحركات الثلاثة ليصل إلى 400 نيوتن متر. كما أنه مزويد بتقنية التشغيل والإيقاف التلقائي، وقد يكون ذلك مغري للبعض.

ستتوفر ثلاث نسخ من جيب شيروكي المجدّدة، هي Latitude و Overland و Trailhawk، أقلها سعرًا وتجهيزًا هي نسخة Latitude حيث سيبدأ سعرها من حوالي 25 ألف دولار أمريكي، فيما سيصل سعر نسختي Overland الأنيقة و Trailhawk رياضية الطابع إلى حدود 40 ألف دولار.

وتستفيد نسخة Trailhawk (باللون الأحمر) من مصد أمامي بتصميم مختلف قليلًا يسمح بتسلق منحدرات أكثر شدة، وهي مزودة أيضًا بصفيحة حماية للمحرك من الأسفل وأقواس عجلات نافرة ونظام تعليق أكثر ارتفاعًا وعجلات بقياس 17 إنش ملبّسة باطارات للطرقات الوعرة.

في الداخل ستجد الجيل الرابع من نظام Uconnect المعلوماتي الترفيهي والذي يمكن ربطه إلى الهاتف الخلوي عبر أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، وهو يأتي بشاشة عاملة باللمس بقياس 7 إنشات أو 8.4 إنش -حسب النسخة- ويمكن خلالها تكبير وتصغير الخرائط.

لم يتم الكشف عن كامل المعلومات التقنية وأنظمة السلامة التي ستوفرها جيب لشيروكي المحسنة أو أرقام السرعة والتسارع، ولكن سيتم نشر كامل التفاصيل فور توفرها.

أدناه فيديو لتقديم جيب شيروكي الجديدة، ويمكنكم متابعتنا على عبر الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم أحداث المعرض لهذا العام.

صور جيب شيروكي 2019 Jeep Cherokee

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: