أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنزمواضيع رئيسية

الكشف عن سعر ومواصفات مرسيدس بنز جي كلاس 2019

لاحقًا لتسرّب بعض صور مرسيدس بنز جي كلاس الجديدة بالكامل بداية الشهر الحالي، كشفت الشركة الألمانية قبل ساعات وبشكل رسمي عن التفاصيل الكاملة للخدماتية الرياضية الشهيرة، والتي تستمر على ذات النهج الذي اتبعه الجيل الأول، مع شكل مضلّع وقدرات متقدّمة ومقصورة فاخرة.

صحيح أن الإبقاء على الشكل الصندوقي الأصلي هذا مناسب للحفاظ على الهوية، وهو شيء طلبه زبائن G-Class الأوفياء، ولكن هذا لن يمنعنا من التذمُّر من الشكل الخارجي الذي بقي بلا تغيير تقريبًا مقارنة بالجيل الأول والذي ظهر لأول مرة في العام 1979، خاصة بخصوص التفاصيل التي لا تناسب المرحلة برأينا، ومنها مثلًا الحواف البارزة للسقف وإطار الزجاج الأمامي، والتي كانت دائمًا السبب بارتفاع ضجيج الرياح وانخفاض مستوى الراحة في مرسيدس-بنز جي-كلاس السابقة.

تُظهر الصور التي تم الكشف عنها الشهر الماضي اتخاذ لوحة القيادة الجديدة لذات الخطوط العامة لتلك القديمة ولكن بشكل أكثر حداثة. فهناك فتحات تهوية دائرية بتصميم جديد، تتوسطها ثلاثة أزرار خاصة للتحكم بالمفاضل الأمامي والوسطي والخلفي، وهناك عجلة قيادة مشابه لتلك الموجودة في طراز S-Class الجديد.

وتأتي مرسيدس بنز جي كلاس الجديدة بشاشة كبيرة منتصف لوحة القيادة، وهي بقياس 12.3 إنش، والعدادات التقليدية متوفرة بشكل قياسي، إلّا إذا اضفت خيار العدادات الرقمية، فعندئذ يُضاف إلى سيارتك شاشة أخرى أمام المقود قياس 12.3 إنش أيضًا وبحيث تبدو الشاشتان وكأنهما شاشة واحدة طويلة. تحتوي قائمة الإضافات إمكانية اختيار نظام Burmester الصوتي بـ 16 مكبر للصوت ومقاعد مدفأة ومهوأة بجلد متباين الألوان وتحتوي خاصية التدليك، كما يُمكنك إثراء المقصورة بطلب تغليف الكونسول الوسطي وبعض التفاصيل الأخرى بالجلد.

قاعدة أكبر وأقوى وأخف

من جهة أخرى هناك العديد من التقنيات الحديثة تحت الجسم. فالقاعدة الجديدة أعرض وأخف وأكثر صلابة ومقاومة للالتواء بنسبة 55%. وبشكل اجمالي أصبحت جي كلاس أخف بـ 170 كيلوجرام مقارنة بالسابق. أما فيما يتعلق بالأبعاد، فقد أصبحت السيارة أطول بـ 53 ملم وأعرض بـ 121 ملم، وقد تمت ترجمة هذا الزيادة مباشرة لزيادة الحيز المُتاح داخل المقصورة، وكما هو موضح أدناه:

  • المسافة المخصصة للأرجل في الأمام: زيادة بمقدار 38 ملم
  • المسافة المخصصة للأرجل في الخلف: زيادة بمقدار 150 ملم
  • المسافة المخصصة للأكتاف في الأمام: زيادة بمقدار 38 ملم
  • المسافة المخصصة للأكتاف في الخلف: زيادة بمقدار 27 ملم
  • المسافة المخصصة للمرفق في الأمام: زيادة بمقدار 68 ملم
  • المسافة المخصصة للمرفق في الخلف: زيادة بمقدار 56 ملم

نظام تعليق جديد ومحرك قوي

تستفيد مرسيدس بنز جي كلاس من نظام تعليق جديد تم تطويره مع قسم AMG بمثلثات متوازية في الأمام ومحور في الخلف مثبّتة مباشرة إلى القاعدة مع مخامد متكيّفة لزيادة قدرات تخطي العوائق وتحسين نعومة السير على الطرقات الممهدة.

في حين تراوحت القدرة لمحركات الجيل الأول في العام 1979 بين 72 و 156 حصان، يأتي محرك في G500 العامل بالبنزين من ثماني أسطوانات سعة 4 لترات بقدرة 422 حصان وعزم 610 نيوتن متر (بين 2000 و 4750 دورة في الدقيقة)، وهو يستهلك بالمعدّل 11.1 لتر من الوقود لكل 100 كلم. ويرتبط المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب 9G-TRONIC

إن بنية الأنظمة الالكترونية الجديدة للسيارة تعني أن الجيل الثاني من جي كلاس سيتمكن من الحصول على عديد من الأنظمة المساعدة في القيادة، ليس لرفع مستوى السلامة والأمان فقط، وإنما لزيادة قدرات السيارة على الطرقات الوعرة. ولكن حتى الآن لم يتم الكشف بالكامل عن ماهية هذه الأنظمة أو قدرات الجيل الجديد فيما يتعلق بمستويات القيادة الذاتية.

سعر مرسيدس بنز جي كلاس

من المفترض أن يتم طرح جي كلاس الجديدة في السوق الألمانية في يونيو 2018 وبسعر يبدأ من 107,040.50 يورو، نعم هناك خمسون سنتًا في نهاية السعر، وهذا يماثل تقريبًا سعر الجيل الأول.

سيتم عرض مرسيدس بنز جي كلاس على الملأ خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2018، وستكونون أول من يعرف عن أية تفاصيل جديدة.

صور مرسيدس-بنز جي كلاس 2019 Mercedes-Benz G-Class

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: