أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تدشين تويوتا كراون الجديدة كلياً مع تقنيات اتصال قياسية

بعد تقديمها للطراز الاختباري في أكتوبر الماضي، دشنت تويوتا الجيل الخامس عشر من الصالون الكبيرة كراون الجديدة كلياً، والتي تعتبر أول سيارة متصلة من الشركة.

ما المقصود بالسيارة المُتّصلة؟ ستحتوي جميع نُسخ تويوتا كراون وحدة نقل بيانات بشكل قياسي DCM، تنقل البيانات الواردة من السيارة إلى مُعالج البيانات الضخمة Big Data في شركة تويوتا. وبحيث يتم توجيه السائق للحصول على المُساعدة المُناسبة بهدف تقليل الازدحام المروري ورفع مستوى الأمان، وحتى فحص المركبة وتشخيص أعطالها عن بُعد، بل والتنبؤ بالأعطال وحاجة المركبة للصيانة.

لمزيد عن البيانات الضخمة يمكنك الاطلاع على موضوع الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات 

يستند الجيل الجديد من كراون على القاعدة المُسماه “بُنية تويوتا العالمية الجديدة – TNGA” مع نظام تعليق متعدد الوصلات في اﻷمام والخلف، مع توفير نسخ خلفية ورباعية الدفع، ووعود جذّابة من تويوتا بتوجيه ممتاز واستجابة عالية وتجربة قيادة ممتعة.

على الرغم من أن تويوتا كراون لم تعد متوفرة بهذا الاسم في الشرق الأوسط مُنذ التسعينيات، إلا أنها استمرت في التواجد في منطقتنا عبر طراز لكزس جي أس، وبالتالي يمكن أخذ لمحة عن لكزس GS القادمة من خلال تويوتا كراون

سيحصل العملاء اليابانيون على ثلاثة خيارات للمحركات: 

  1. النسخة القياسية ذات دفع خلفي مع محرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر مع ضاغط توربيني وعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب، وتبلغ القدرة هنا 241 حصان والعزم 350 نيوتن.متر
  2. نسخة بنظام دفع هجين، بمحرك سعة 2.5 لتر وقدرة إجمالية تبلغ 222 حصان مع امكانية الاختيار بين الدفع الخلفي أو الرباعي
  3. نسخة بنظام دفع هجين ومحرك V6 سعة 3.5 لتر بقدرة 294 حصان مع محرك كهربائي بقوة 177 حصان، وبحيث تبلغ القدرة اﻹجمالية 354 حصان مع دفع خلفي فقط (لاحظ أن القدرة الكُليّة ليست ناتج جمع قدرة المحرك العادي والكهربائي).

ولمظهر أكثر رياضية، يمكن اختيار نسخ RS المتوفرة مع المحركات الثلاثة، حيث أن هذه النسخ تأتي مع مخامد أمامية وخلفية أكثر قساوة، وعجلات بقياس 18 إنش وعاكس هواء خلفي.

ترحب المقصورة بالسائق مع لوحة تحكم ذات مظهر نظيف ونظام تويوتا الجديد ذو الشاشتين المزدوجتين، حيث يضم شاشة بقياس 7 إنشات تندوها شاشة بقياس 8 إنشات أقرب إلى السائق من أجل سهولة التحكم، مع امكانية اختيار نمط القيادة. وبشكل عام لم تُبرهنا كراون بتصميم حديث جدًا للوحة القيادة ولا على بالتصميم العام، فالهدف كان الخروج بسيارة مناسبة للاستخدام اليومي مع التركيز على العملانية ومُلائمة الشكل العام لأذواق شريحة واسعة من المستهلكين. 

كما حصلت كراون على الجيل الثاني من باقة Toyota Safety Sense 2.0 بشكل قياسي والتي تضم التالي:

  • نظام التحذير من احتمالية وقوع حادث في أمام السيارة، مع خاصية رصد المُشاة والقدرة على تفعيل المكابح لتجنب التصادم بالتعاون مع نظام الكبح التلقائي.
  • مثبت سرعة مُتكيّف يعمل على الطرقات السريعة فقط وعلى النُسخ المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية
  • نظام التنبيه من الخروج عن المسار / الحارة مع نظام المُساعدة بالتوجيه
  • مصابيح أمامية تُفعّل الإضاءة العالية وتوقفها تلقائيًا بما يتناسب وحركة السير في الاتجاه المعاكس

يبدأ سعر تويوتا كراون 2019 الجديدة كلياً من حوالي 41,200 دولار أمريكي، أي ما يعادل 154,500 ريال سعودي للفئة القياسية ذات محرك تيربو سعة 2 لتر، حيث تخطط الشركة لبيع 4,500 وحدة شهرياً في اليابان بعد طرحها للبيع بشكل رسمي لاحقاً هذا اﻹسبوع.

صور تويوتا كراون للعام 2019 Toyota Crown

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: