أحدث المواضيعأم جيفيديو

إم جي ZS في أسواق المنطقة وبسعر يبدأ من 12 ألف دولار

أعلنت إم جي موتور MG Motor عن بدء بيع مركبتها المدمجة الجديدة MG ZS في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تحديد الأسعار بدءًا من حوالي 12,000 دولار أمريكي (وفقاً للسوق).

كان أن تم إزاحة الستار عن MG ZS على المستوى الإقليمي خلال معرض السيارات السعودي الدولي الذي أقيم في شهر ديسمبر الماضي، وهي متوفرة الآن بثلاث فئات من التجهيزات هي 1.5L STDو  1.5L COM و 1.5L LUX. كما يتوفر طراز إم جي RX5 الأكبر حجمًا، والأغلى سعرًا.

وتقول الشركة أنها التزمت بتوفير مواصفات جيدة وإضافات نراها غالبًا في السيارات الأغلى ثمنًا، ففي الداخل تمت تغطية أكثر من 80 بالمئة من الأسطح المكشوفة بمواد ناعمة، وهناك نظام inkaLink من MG مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 بوصات وخاصّية الربط إلى Apple CarPlay. فيما يسمح التطبيق الذكي العامل عن بعد بتفعيل مجموعة وظائف في المركبة مثل التشغيل والإيقاف عن بعد، إضافة إلى تشغيل نظام تكييف الهواء وفقاً لما هو مرغوب ومتابعة المركبة والتحقّق من مواعيد خدمة ما بعد البيع. وهذا النظام المقرَّر طرحه في الفصل الثاني من عام 2018 يقوم أيضاً بتذكير المالكين حول الخدمات التي تحتاجها مركباتهم.

ومن بين التجهيزات القياسية في جميع الطرازات هناك زر تشغيل عبر لمسة واحدة، ومرايا جانبية قابلة للتعديل كهربائياً. أما الخصائص التي تسهم في تعزيز مزايا السلامة فتشمل المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP) ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS).

أما إذا أردت الحصول على مزيد من الخصائص، فيمكنك اخيتار مثبت السرعة، ومستشعارات للركن، ونظام InkaLink، وأكياس هواء جانبية، وأضواء نهارية LED، وعجلة قيادة متعدّدة الوظائف وسكّة للسقف. أما فيما يتعلّق بالطراز الأعلى LUX ضمن المجموعة، فيتم استبدال العجلات قياس 16 بوصة بعجلات ثنائية اللون قياس 17 بوصة، مع توافر نظام أوتوماتيكي لتكييف الهواء وكاميرا رؤية خلفية.

محركات إم جي ZS

تأتي MG ZS مزوَّدة بمحرّك NSE Major سعة 1.5 ليتر يتيح قطع مسافة 100 كلم باستخدام 5.8 ليترات فقط من الوقود. وفيما يخصّ الأداء، فتصل القدرة إلى 119 حصان ويبلغ العزم 150 نيوتن.متر، وهي أرقام متواضعة ولكن كافية للقيادة اليومية خاصة مع علبة التروس الأوتوماتيكية رباعية النسب.

وللعلم، فإنه تم إعادة إحياء علامة إم جي MG البريطانية العريقة بعد اسحتواذ مجموعة سايك موتور SAIC MOTOR الصينية عليها. وبلغت عائدات المجموعة الصينية العملاقة في العام 2016 ما قيمته 113.86 مليار دولار أمريكي.

أدناه إعلان لطيف للسيارة بتقديم الفنان الراب السعودي خالد عسيري

صور إم جي ZS

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: