أحدث المواضيع

رزفاني بيست ألفا أرخص بمرتين

هل تذكرون رزفاني بيست ألفا؟ نعم تلك التي رأينا في معرض لوس أنجلوس 2016 بأغرب أبواب رأيناها في العالم. كنا ذكرنا أن لسعر السيارة الخارقة يبدأ من 200,000 دولار، ولكن قدمت الشركة مؤخراً نسخة أرخص من نفس السيارة وبسعر 95 ألف دولار قد تكون مغرية أكثر للشراء … ربما !

أكثر ما يميز السيارة هو بالتأكيد الأبواب الجديدة SideWinder وهي أيضاً أكثر ما سيعذب أصحابها، فحتى الصور التي زودتنا بها الشركة تظهر مدى صعوبة القفز الى الداخل، ولكن التميز هنا هو الأهم. وطبعاً هناك العديد من شركات السيارات الرياضية التي تقدم أبواباً غريبة للفت الأنظار، فهناك دبليو موتورز لايكان العربية بأبوابها التي تفتح للخلف وللأعلى، و كوينيغزيغ أو كوينيجسيج بأبواب ذكية وأنيقة، وأخرى “عادية” مثل أبواب لامبورغيني.

تم صنع زفاني بيست ألفا Rezvani Beast Alpha على قاعدة من الألمنيوم مستعارة من لوتس وعند ظهورها كانت مزودة بمحرك K24 المستعار من أكيورا / هوندا، وهو بأربع اسطوانات وسعة 2.4 لتر تم تزويده بشاحن توربيني وتغيير العديد من القطع داخله للخروج بقدرة 500 حصان.

ومع وزن يبلغ 885 كيلوغراماً فقط فيتم التسارع هنا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.2 ثانية وذلك عند تجهيز السيارة بعلبة تروس تتابعية Sequential (3.5 ثانية مع علبة التروس اليدوية)، أما السرعة القصوى فتبلغ 282 كيلومتراً في الساعة.

ولكن مع النسخة الجديدة الأرخص سعراً ستصبح القدرة 400 حصان فقط وهذا ما يزال معقول تماماً، وتأتي الخدعة مع الإضافات حيث أن علبة التروس التتابعية أصبحت إضافة بتكلفة 15 ألف دولار، وكذلك الأمر مع نظام التعليق -2,500 دولار- ومكابح الكربون بتكلفة 8,500 دولار! ونظام موسيقي من ألبين بسعر 3,500 دولار. وهل تريد مقاعد جلدية؟ 3,700 دولار إضافية لو سمحت. بل أن أهم ما يميز السيارة وهي أبوابها المجنونة أصبحت إضافة بتكلفة 7,500 دولار.

هناك نسخة أخرى بإسم Beast Alpha X تستعمل التوربو بدلاً من الضاغط الحجمي في محركها لتنتج قدرة 525 حصاناً وسعر هذه 159,000 دولار.

صور رزفاني بيست ألفا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: