أحدث المواضيعفولكس واجن

الفئة الأساسية من بولو تجعل من رينو لوجان سيارة مُترفة!

من يعمل في قطاع السيارات يعرف بأن هناك بعض الصانعين الذين يُوفرون فئة أساسية بحد أدنى من التجهيزات لبعض الطرازات الاقتصادية، بقصد اجتذاب العُملاء ذوي الميزانيات المحدودة وإغوائهم بشراء سيارة جديدة بسعر سيارة مُستعملة، أو مبيعات الأساطيل للشركات.

وهنالك الكثير من السائقين الذين لا يهمهم تجهيزات السيارة، ويُفضلون بسيطة التجهيزات، ما دام أنها تنقلهم من النُقطة “أ” إلى النُقطة “ب” وحسب، كما أنها تُوفر عليهم فواتير إصلاح وصيانة الأنظمة الإلكترونية الحديثة التي تُحشى بها سيارات اليوم. أو الشركات التي ترغب بشراء أكبر عدد من السيارات بأقل مبلغ مُمكن، بقصد توفيرها لمُوظفيها خلال تأدية مهامٍ ميدانية. كما أن هنالك تلك الفئة من الأشخاص الذين تكون السيارة عندهم مشروعٌ فني وشخصي، حيث يرغبون بتعديلها وتخصيصها Tuning and Customising حسب رغبتهم، لذا يشترون مثل هذه الفئة ومن ثم يُنفقون المال لتركيب النظام الصوتي أو الترفيهي الذي يُعجبهم، وتغيير العجلات وفق التصميم الذي يُعجبهم، وُصولًا لتغيير التنجيد الداخلي لها حسب الألوان والمواد التي يرغبون بها.

لكل هؤلاء، قدمت فولكس واجن مُؤخرًا الفئة الأساسية Trendline من طراز بولو لعام 2018، وهذه الفئة تُنافس في فئة السيارات الاقتصادية، حيث جهزتها بالتجهيزات الأساسية فقط، ويبدأ سعرها بمبلغ 15300  دولار أمريكي في ألمانيا. قائمة التجهيزات محدودة للغاية، ناقل سُرعات يدوي من خمس نسب، ونوافذ كهربائية للأبواب الأمامية فقط، ومرايا تُعدل يدويًا من الداخل، وتخلو من كثيرٍ من التجهيزات التي أصبحت قياسية في كثير من الطرازات حاليًا، مثل مُكيف الهواء. كما تخلو واجهة الأجهزة الداخلية من الأزرار، حيث لا يوجد نظام صوتي بالمرة ولا شاشة لمسية، وكل ما تراه وتلمسه هو مواد بلاستيكية بلون أسود.

في الخارج، حافظت الشركة على بساطتها، حيث تتوافر بلون رمادي، مع عجلات معدنية عليها أغطية بلاستيكية، وربما لو كان لونها الأساسي معدني فضي كما كان في سيارات السبعينات والثمانينات لما كلفت الشركة نفسها عناء وضع هذه الأغطية. كما وضعت الشركة المُحرك الأساسي من ثلاث أسطوانات بقوة 75 حصان.

لكن هنالك بعض العزاء من خلال تفاصيل صغيرة ولكنها جيدة، منها أن الصادمين الأمامي والخلفي بنفس لون الجسم، بالعادة يكونان بلونهما البلاستيكي الأساسي الأسود أو الرمادي في مثل هذه الفئات، وبأنها تستفيد من الشكل الجديد لطراز بولو، أقله لن يشعر السائق بأن سيارته قديمة.

عندما طرحت رينو سيارة اقتصادية (لوجان) بالتعاون مع فرعها الروماني داتشيا، قالت الشركة بأنها بسيطة واقتصادية، ومن ثم تبعتها مجموعة PSA الفرنسية عبر طرازي “بيجو 301  وسيتروين إليزيه”، المُوجهين لنوعية العُملاء الذين ذكرناهم في مُقدمة المقال، أما الآن فتبدو هذه الطرازات الآن فاخرةً مُقارنةً بالفئة الأساسية من بولو.

نحن نتحدث عن التجهيزات فحسب، ونعرف أن المواد داخل المقصورة ونوعية البناء وتقنيات السلامة ما زالت ممتازة

أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم المزيد من المال ويرغبون بالمزيد، فنُبشرهم بأن فولكس واجن وفرت في الفئات الأعلى تجهيزات خياراتٍ كثيرة، نذكر منها الاختيار من بين 14  لونًا خارجيًا، و12  لونًا مُختلفًا للعجلات، و13  خيار من الألوان للوحة الأجهزة الداخلية، مع العديد من التجهيزات على غرار نظام “معلوماتي ترفيهي” مع شاشة مُلونة ومُكيف هواء، وتشطيبات من الكروم، ومُحركات مُختلفة السِّعات والقُوة.

تعرّف على فولكس واجن بولو الجديدة بأبهى صورها عبر الرابط هنا

صور الفئة الأساسية من فولكس واجن بولو 2018

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: