أحدث المواضيعخبر اليومسامسونج

سامسونج تستثمر أيضًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، والتي تُعتبر إحدى أكبر الكيانات الصناعية والتجارية بالعالم- بأنها ستقوم بإستثمار هائل، قيمته 22.3 مليار دولار، من أجل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وإلكترونيات السيارات، وذلك نبعًا من إيمانها بأن المُستقبل يكمن في الذكاء الاصطناعي وشبكات اتصال الجيل الخامس 5G وتقنيات وإلكترونيات السيارات الأكثر تطورًا.

يشير مصطلح الذكاء الاصطناعي إلى الأنظمة التي يمكنها تغيير سلوكياتها دون أن يتم برمجتها بشكل مباشر وذلك من خلال اعتمادها على البيانات التي يتم جمعها وتحليل عمليات الاستخدام

أتى بيان الشركة الصحفي مشيرًا للمجالات التي ستثتسمر فيها الشركة أموالها في السنوات الثلاث القادمة، حيث أنها تُراهن على سيادة السيارات ذاتية القيادة في نهاية المطاف، لذلك سيوفر استثمارها إضافة 1000 باحث في مجال الذكاء الاصطناعي لمراكز أبحاثها في مختلف أنحاء العالم. كما ستُحاول سامسونج جاهدة أن تكون في الطليعة فيما يتعلق بصناعة إلكترونيات السيارات في المستقبل القريب، بما في ذلك تزويد صانعي السيارات ببرمجات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصال والعرض والترفيه بالسيارات.

تعرف على الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات وتطبيقاته عبر الرابط هنا 

هذا وإن كنت مُتهمًا بأن تكون جزءًا من صناعة المستقبل مع سامسونج، فقد قررت الشركة الكورية زيادة عدد موظفيها على نطاق عالمي، بحوالي 40 ألف موظف خلال الثلاث سنوات القادمة، كجزء من مبادرتها. ذلك بالإضافة لما يقرب 700 ألف وظيفة شاغرة ستُقدمها المجالات التي تهتم سامسوج بالخوض فيها بذلك الاستثمار.

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرق فيها علامة سامسونج باب عالم السيارات، فقد كانت قدمت بالفعل علامة فرعية خاصة بصناعة السيارات، وقد أصبحت بدايات القرن الحالي تحت جناح رينو بسبب الأزمة المالية الأسيوية الأخيرة، وهي الأن تقوم بانتاج ما يقرب لمئة ألف سيارة سنويًا للسوق المحلي الكوري. وذلك بالطبع، بالإضافة لكشفها، بمعرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي، عن بطارية جديدة تسمح للسيارات الكهربائية بقطع مسافات تصل إلى 600-700 كيلومتر بشحنة واحدة تستغرق عدة دقائق فقط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى