NEVSأحدث المواضيعساب

نعمة أم نقمة؟ ساب 3-9 تعود ولكن بأيد صينية

أحزننا موت ساب SAAB قبل سنوات، ثم تأملنا خيراً قبل أشهر ببيان صحفي بعثت به إلينا شركة NEVS الصينية المالك الحالي لـ ساب، تعلن فيه عن عودة طراز 3-9 ولكن كسيارة كهربائية بالكامل.

على الورق، فإن الخطوة محمودة، ذلك أن طراز 3-9 ممتاز على جميع الأصعدة، ولأن العالم يحتاج فعلياً لصانعين جدد يدفعون بإتجاه التقنية النظيفة. ولكن، يبدو أن أحدهم قرر تحديث شكل ساب 3-9، فضاع رونق التصميم كله!

بالرغم من أن التفاصيل التقنية تبدو معقولة مع قدرة 3-9 الكهربائية قطع مسافة 300 كلم على بشحنة واحدة للبطارية، مع سرعة قصوى تبلغ 140 كلم/ساعة، إلا أن التعديلات الجديدة على شكل المقدمة والمؤخرة جعلتنا حائرين من رغبتنا برؤية 3-9 على أرض الواقع.

على كل حال، فستقوم شركة NEVS بطرح طراز 3-9 وآخر مُدمَج بالاسم X 9-3 ، ولن يحق للشركة استخدام شعار ساب، بل ستأتي السيارات الجديدة المصنوعة في الصين بشعار NEVS. وحتى الآن، فقد وصل الشركة 150 ألف طلب شراء من شركات صينية مثل Panda New Energy وهي شركة لتأجير السيارات الكهربائية.

ستحصل السيارات الجديدة على تقنيات تواصل حديثة تمكّن من ربط الأجهزة المحمولة إلى الإنترنت عن طريق Wi-Fi ، وسيكون هناك تطبيق يتيح التحكم ببعض وظائف السيارة من خلال الجهاز الخلوي، بالإضافة إلى وجود منقّي للهواء يلتهم ما يقارب 99% من الغازات الضارة داخل المقصورة

من المفترض أن يتم تقديم السيارات الجديدة العام القادم لنحصل على مزيد من المعلومات، وحتى ذلك الحين نظل نتساءل: هل ستكون عودة 3-9 نعمة أم نقمة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات أدناه

NEVS 9-3X

طراز ساب 3-9 للعام 2014

Saab 9-3 2014
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى