أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو ميغان ار اس 2018 بانتظار نسخة تروفي

بعد انتظار طويل، وحملة من المعلومات والصور التشويقية جعلته يبدو أطول بكثير، قدمت رينو أخيراً النسخة الرياضية من سيارتها الهاتشباك الأنيقة بالاسم ميغان RS، وذلك على هامش فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2017.

وبما أننا نعرف مواصفات النسخة الأساسية، ونعرف أيضاً أن أبعادها زادت وشكلها يبدو حتى أكبر من حجمها، فسننتقل للحديث مباشرة عن الأهم، وهو المحرك بالتأكيد، خاصة أننا نتحدث هنا عن منافس حقيقي لـ فولكسفاغن غولف GTi وفورد فوكس RS وهوندا سيفيك تايب R.

جاء المحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8 لتر وشاحن توربيني، وهو مشترك مع الباين A110 ولكن أقوى، ويمكنك الاستفادة من أحصنته الـ 280 عند 6000 دورة في الدقيقة، أما العزم، فيبلغ في أقصاه 390 نيوتن متر. ليس هناك إشارة حتى الآن عن دورات المحرك التي يتوفر عندها العزم الأقصى. وعلى كل حال، فالأرقام السابقة لا تتفوق على المنافسات، ولكن الحكم على ميغان ار اس على الورق سجذ بالتأكيد، وأي سيارة رياضية تحمل ما يزيد أهمية عن قدرة وعزم محركاتها.

ستتوفر رينو ميغان RS بخيار الهاتشباك بخمسة أبواب فقط، وكما أعلمناكم سابقاً فهي تحتوي علبة تروس يدوية من ست نسب، أو أوتوماتيكية من طراز EDC بست نسب أيضاً وعتلات تحكم خلف المقود. ويأتي التوجيه بالعجلات الأربع في الجيل الثالث من ميغان عبر نظام 4CONTROL، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها سيارة في هذا القطاع التقنية المحسّنة للتوازن والثبات.

الأمر الآخر الذي لا يقل أهمية، هو توفر ميغان الرياضية بمخامد هيدروليكية بتقنية مستمدة من سيارات الرالي، وكما هو مع عديد من السيارات الأخرى فيمكنك التحكم بطريقة تجاوب السيارة من خلال خمس خيارات للقيادة تتنوع بين المريح والعادي والرياضي والسباق وأخيرا بيرسو Perso.

من الخارج ستجد في النسخة الرياضية محاور أعرض، وعجلات بقياس 18 أو 19 إنشاً، وكذلك مداخل هواء عريضة. وفي الأمام هناك مشتت على طريقة F1، أما في الخلف فتجتمع منافذ العادم في فتحة تتوسط الناشر الخلفي Diffuser، كما أن الصور تظهر المصد الخلفي الجديد بالفتحات الجانبية والتي لا يمكن التنبؤ الآن عن كونها شكلية فقط أو أنها تحسن الانسيابية فعلاً.

تتميز المقصورة في رينو ميغان ار اس 2018 بمقاعد رياضية ملبّسة بقماش الكنتارا ولوحة بيانات رقمية ودواسات مصنوعة من الألمنيوم، أما الشاشة فهي بقياس 8.7 إنشاً ومثبتة بشكل طولي يُديرها نظام R-LINK 2 ويمكن ربطها إلى هاتفك الخلوي عبر ابل كار بلاي.

إذا لم تقنعك قدرة ميغان آر اس، فتريّث قليلاً، ذلك أننا ما زلنا ننتظر ظهور نسخة تروفي Trophy بقدرة 300 حصان مع نهاية العام القادم.

صور رينو ميغان ار اس 2018 Renault Megane RS

إقرأ أيضاً

نسخة فاخرة من رينو ميغان بالاسم أكاجو

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: