أحدث المواضيعرينو

هل ستتفوق رينو كوليوس الجديدة على منافساتها؟

سيارة رينو كوليوس الجديدةرينو ليست بشركة صغيرة ولا تفتقر الى الموارد، وقد قدمت مؤخراً سيارة كوليوس الجديدة، فهل احسنت تقديمها؟

كرد سريع، نقول نعم، فـ كوليوس تبدو سيارة أنيقة وتفاصيل المركبة منطقية على الأقل على الورق، ومن المفترض أن تكون التقنية التي تم تزويد السيارة بها مجربة على سيارات رينو وحليفتها نيسان. ولكن من جهة أخرى لم نجرب السيارة ويصعب الحكم كما تعرفون عن بعد. إذاً ما الذي نعرفه حتى الآن؟

نحن نتحدث هنا عن الجيل الثاني من سيارة رينو المدمجة Crossover وهي تلي كوليوس الأولى التي تم تقديمها لأول مرة كطراز للعام 2007.

وتم بناء سيارة رينو كوليوس الجديدة على قاعدة Common Module Family CMF-CD والتي تم تطويرها بالتعاون مع نيسان، وقد تم إستعمالها سابقاً في الجيل الثالث من نيسان X-Trail والذي تم إطلاقه العام 2013 ورينو كادجار.

قدم كوليوس الجديدة السيد كارلوس غصن رئيس شركة رينو في معرض بكين للعام 2016 وتم تسويق السيارة مباشرة في الأسواق الكورية تحت علامة سامسونغ Samsung QM6 ، وبعد ذلك تم تقديم السيارة رسمياً في السوق الأسترالية.

المحرك من صنع نيسان، وهو نفسه المركب على سيارة نيسان X-Trail بسعة 2.5 لتر بقدرة 168 حصاناً وعزم 226 نيوتن متر، أما علبة التروس فهي من طراز CVT أي أنها تستغني فعلياً عن التروس لصالح سلسلة معدنية تعطيك عدداً لا نهائياً من نسب نقل الحركة، وبحيث تجمع سلاسة الأداء مع تقليل استهلاك الوقود. الدفع بالعجلات الأمامية على النسخة الأرخص، أما النسخة الأعلى فتتميز بمقصورة مليئة بالجلد ومزايا متقدمة مثل النظام الموسيقي Bose من 12 سماعة، وباب خلفي بتشغيل كهربائي يمكن تشغيله عن بعد مثل فتحة السقف أيضاً.

وبالرغم من أن سيارة رينو كوليوس الجديدة أجمل بكثير من X-Trail واكثر رقياً، إلا أنها أرخص بحوالي 500 دولار، أي أن سعرها يبدأ من حوالي 22 ألف وحتى 32 ألف دولار أمريكي. وستنافس كوليوس كل من مازدا CX-5 وفولسكفاغن تيغوان.

هل تستطيع كوليوس التفوق على منافساتها ؟ نود سماع رأيكم بالتعليقات أدناه.

2017-renault-koleos

سيارة رينو كوليوس الجديدة arabsauto-renault-koleos-2017-12 سيارة رينو كوليوس الجديدة سيارة رينو كوليوس الجديدة arabsauto-renault-koleos-2017-6 arabsauto-renault-koleos-2017-5 arabsauto-renault-koleos-2017-4 arabsauto-renault-koleos-2017-3 arabsauto-renault-koleos-2017-1 arabsauto-renault-koleos-2017-2 arabsauto-renault-koleos-2017-13

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى