أحدث المواضيعرينو

رينو ألاسكان ستصل أوروبا وبعدها إلى الجزائر والمغرب

أعلنت رينو اليوم (رونو كما تلفظ بالفرنسية) نيتها تقديم شاحنتها الخفيفة ألاسكان في الأسواق الأوروبية وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الشهر القادم.

وكانت الشركة الفرنسية تعاونت مع حليفتها نيسان لتقديم ألاسكان في أسواق أمريكا اللاتينية أولاً، حيث تعتمد Alaskan – مثل مرسيدس X-Class – على قاعدة نيسان نافارا ، وهذا شيء جيد بالطبع، خاصة أن سمعة نافارا ممتازة.

رينو ألاسكان

وقد أضافت رينو بعض التفاصيل التي تميزها مثل الواجهة الأمامية الجديدة والكاميرا الرؤية المحيطة 360 درجة وشاشة بقياس 7 إنشات وإمكانية الدخول للمركبة بدون إستعمال المفتاح والمقاعد المدفئة وغيرها.

رينو ألاسكان

المحركات المتوفرة عاملة إما بالديزل ثنائية التوربو بسعة 2.3 لتر وقدرة تتراوح بين 160 حصاناً وعزم 403 نيوتن متر، أو 190 حصاناً وعزم 450 نيوتن متر، وهي نفسها الموجودة في رينو فان ماستر ونيسان نافارا، وتمت الإشارة إلى إمكانية تقديم محرك ديزل بسعة 2.5 ومحرك بنزين بنفس السعة لبعض الأسواق.

رينو ألاسكان

علب التروس المتوفرة إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع ، وهي تنقل الحركة للعجلات الخلفية أو العجلات الأربعة في بعض الفئات. وتستطيع ألاسكان جر مقطورة بوزن 3.5 طن .

رينو ألاسكان

وتملك رينو بإتحادها مع نيسان وإمتلاكها لـ داشيا Dacia وسامسونج موتورز قاعدة هائلة من الخبرات والتقنيات التي تمكّنها تطوير أي فئة ترغبها تقريباً بدء من السيارات الإقتصادية الصغيرة وحتى السيارات الخارقة مع نيسان GT-R.

وتعتبر رينو من أهم صانعي الشاحنات الكبيرة في العالم وهي مع ألاسكان تقدم لأول مرة شاحنة نصف نقل مستهدفة سوق تقدر مبيعاته بـ 5 ملايين شاحنة نصف نقل سنوياً. ومن المتوقع أن تقدم رينو ألاسكان في السوق الجزائرية والمغربية حيث حظيت مركباتها التجارية ماستر و كانغو بأرقام مبيعات كبيرة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: