أحدث المواضيعخبر اليومرينسبيدفيديو

 رينسبيد تحضر النموذج الاختباري SNAP لمعرض جنيف 2018

مركبة متعددة الاستخدامات بمقصورة قابلة للفصل

تُبهرنا شركة رينسبيد السويسرية كل عام بنماذجها المثيرة وتقنياتها المتطورة التي تضيفها إلى عالم السيارت. ولمعرض جنيف 2018، تحضّر رينسبيد Rinspeed اخبتاريتها سناب SNAP ذاتية القيادة بالكامل والتي تروّج للنقل المشترك والكهربة وتقليل استخدام المواد وقابلية اعادة تدويرها لتكون صديقة للبيئة.

يتكون نموذج رينسبيد سناب، والذي تم تقديمه سابقًا خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، من جزئين قابلين للفصل هما المقصورة Pod التي يمكن طلبها بأشكال متعددة، والقاعدة skateboard التي تحتوي نظام الدفع الكهربائي، وبشكل مماثل لاختبارية تويوتا e-Palette، وبهذا يمكن أن تتحول المركبة لمكتب أو ناقلة بضائع أو حجرة للتخييم أو سيارة خاصة في بعض الأحيان! وإذا تم استخدامها كمركبة للتنقل المشترك، كما في النموذج في الخبر، فهناك عدة شاشات ذكية مخصصة للركاب الذين يتم التعرف عليهم والسماح لهم بالركوب عبر بصمة العين. أما إذا كنت في سناب لأول مرة في مدينة غريبة فهناك مساعد شخصي مستقل في شكل روبوت ذكي للمساعدة. وبالطبع يتوفر داخل السيارة مساحة تخزينية للتسوق وشواحن لاسلكية للأجهزة المحمولة وحمالات أكواب، بل وسماعات خاصة بكل راكب موجودة تحت المقاعد.

يتم التحكم في السيارة عن طريق شاشة تعمل باللمس أو من خلال الأوامر الصوتية، ويتوفر لكل راكب ثلاث شاشات ذكية تدعم خدمة التخزين السحابي والتخصيص المسبق للأفراد، واحدة منها للإعدادات الفردية والرسائل الشخصية، وأخرى للحصول على معلومات الطريق وثالثة للترفيه.

أما من الخارج، فتبدو SNAP أشبه بصندوق متحرك، فالمقصورة مربعة الشكل ومصنوعة من أعمدة من الصلب تؤطر الزجاج الشفاف، وترتكز المقصورة على دعامات رافعة تحتوي عجلات صغيرة يتم استخدامها لعملية فصل القاعدة واستبدالها عند الحاجة، مثل الصيانة أو تحديث النظام التقني. وتتواصل المركبة مع العالم الخارجي عبر 6 شاشات، اثنان منها عبر الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة لعرض رسائل لمستخدمي الطريق الآخرين، وأربعة عبر الزجاج الجانبي للتواصل مع الركاب. وجميعها تدعم تقنية LED.

تعتمد سناب على نظام دفع كهربائي بمحرك قوة 51 كيلووات وبطارية سعة 12 كيلووات تكفي لقطع مسافة 100 كلم في المرة الواحدة، وبسرعة قصوى 80 كلم/ساعة.

وللعلم، فقد تأسست شركة رينسبيد على يد Frank M. Rinderknecht عام 1977 كمورّد لفتحات سقف السيارات ومعدل للسيارات لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم انتقلت الشركة إلى تجديد السيارات الكلاسيكية وتعديل السيارات الحديثة لتصبح واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في التعديل في العالم والتي ينتظر عشاقها بفارغ الصبر رؤية نماذجها الجديدة في معرض جنيف السنوي.

يمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل وردود الأفعال حول هذا النموذج والمزيد من الطرازات الجديدة من خلال التغطية الشاملة التي نقدمها لكم عبر الوسم معرض جنيف للسيارات 2018.

صور الاختبارية رينسبيد سناب Rinspeed Snap

إقرأ أيضًا:

فيديو: تويوتا e-Palette، مركبة يُمكنها التحول لأي شيء!

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى