أحدث المواضيعفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

صدق أو لا تصدق .. رينج روفر فيلار ستلتهم السوق حتماً !

إليكم لاند روفر رينج روفر فيلار النسخة الأولى -هذا اسم السيارة الكامل- للعام 2018، نقدمها لكم اليوم بكل جمالها واناقتها قبل ظهورها للجمهور في معرض جنيف للسيارات الأسبوع القادم.

وكما ذكرنا قبل عشرة أيام تقريباً، فإن فيلار Velar تتوسط حجماً سيارتي رينج روڤر إيڤوك و رينج روڤر سبورت لتصبح العضو الرابع ضمن عائلة الشركة البريطانية، وهي مبنية على القاعدة نفسها التي تستعملها جاكوار F-Pace.

رينج روفر فيلار

ولكن ما الذي يجعلنا نعتقد أن رينج روفر فيلار ستنجح ؟ طبعاً لم نضرب بالرمل، ولكننا نجد في فيلار خياراً أكثر ملائمة للعائلات من إيفوك نظراً لفارق الحجم، وأكثر ملائمة للجميع من رينج روفر سبورت لفارق السعر وإذا كان شكلها الخارجي لم يغويك حتى الآن، فلا بد لك أن تنظر إلى المقصورة لتتأكد أنك وقعت في الغرام.

رينج روفر فيلار

صحيح أنك ستضطر لتنظيف جميع الألواح السوداء العاملة باللمس من آثار أصابعك – أو أصابع أطفالك النظيفة! – ولكن يبقى الشكل مغرياً جداً، وخاصة مع الألوان الواضحة والتصميم الأنيق.

رينج روفر فيلار – الأسعار والمواصفات 

ستتراوح الأسعار للسيارة الجديدة من 50,895 دولار للنسخة الأساسية وحتى 90,295 للنسخ الأعلى تجهيزاً.

أهم التفاصيل الخارجية تأتي مع فتحات الأبواب المخفيّة، والتي تخرج لالقاء التحية لك عند اقترابك من السيارة، وتقول لاند روفر أنها ساهمت في تحسين الانسيابية لتصل إلى 0.32، ولتصبح فيلار المركبة الأكثر انسيابية في تاريخ الشركة.

المصابيح الأمامية والخلفية أيضاً من التفاصيل المهمة، ونرى في المصابيح الخلفية تحديداً تصميماً أجمل من ذلك الموجود في إيفوك. وتتميز رينج روڤر ڤيلار الجديدة ببساطة الخطوط وأناقتها.

وبالرغم من حجم فيلار الضخم، إلا أنها فعلياً مدمجة Crossover، وبالتالي فستتنافس مع مثل مرسيدس GLE-Class و فولفو XC90 و أودي Q7 و بي إم دبليو X5.

السيارة المدمجة Crossover هي مركبة مبنية على هيكل أحادي Unibody ومن الممكن أن تجمع خصائص شكل معين مثل الهاتشباك أو السيدان ولكن بارتفاع أعلى من السيارات العادية وغالباً ما تكون قادرة على السير على الطرقات الوعرة فقط وليس خارج الطرقات، وقد لاقى هذا الشكل من المركبات على اقبالاً كبيراً خلال السنوات الماضية ، حيث ان الإرتفاع الزائد يولّد ثقة أعلى بالقيادة وحماية أكبر للركاب ولكن مع مصروف استهلاك أقل للوقود مقارنة بسيارات الدفع الرباعي أو السيارات الخدماتية الرياضية SUV.

المقصورة رحبة جداً، وتزيد رحابة مع فتحة السقف العملاقة، وصندوق الأمتعة رحب أيضاً بسعة 632 لتراً. أما لوحة القيادة فتتميز بوجود شاشتان عاملتان باللمس، كل منها بحجم 10 إنشات، تضيف إلى الشعور بحداثة التصميم، وتتناسق أيضاً مع التقنية المتوفرة للسيارة الجديدة.

اللطيف هنا أن الشاشة العلوية قابلة لتعديل ميلانها، حتى 30 درجة، ليتناسب مع ارتفاع مقعد السائق بالضبط!

وتتوفر في خدمة رينج روفر فيلار تقنية الكبح التلقائي عند الطوارىء مع خاصية استشعار المشاة، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع خاصية التوقف والسير التلقائي. بالإضافة إلى نظام التنبيه من الخروج عن المسار واستشعار المركبات في الزاوية العمياء والتعرف على الشاخصات المرورية وغيرها.

الدفع طبعاً بالعجلات الأربعة ويتم التحكم به عبر نظام All Terrain من رينج روفر، أما التعليق فهوائي للعجلات الأربعة أيضاً.

يمكن طلب السيارة الجديدة بواحد من ست محركات جميعها مربوطة إلى علبة تروس أوتوماتيكية ZF بثماني نسب

محركات رينج روفر فيلار

  • محرك أربع أسطوانات عامل بالبنزين بقدرة 250 حصاناً وعزم 365 نيوتن متر يمكنه دفع فيلار من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.7 ثانية. وسيتم تقديم نسخة من نفس المحرك بـ 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر  أواخر العام 2017.
  • محرك V6 بعمل بالبنزين سعة 3 لترات ومزود بضاغط حجمي Supercharger بقدرة 380 حصاناً وعزم 450 نيوتن متر ينقل السيارة إلى 100 كلم/ساعة في 5.7 ثانية.
  • محرك أربع أسطوانات ديزل سعة 2 لتر بقدرة 180 و عزم 430 نيوتن متر، أو قدرة 240 حصاناً وعزم 500 نيوتن متر.
  • محرك V6 ديزل بقدرة 300 حصان وعزم 700 نيوتن متر.

وللعلم فيعود استخدام اسم ڤيلار إلى أول نماذج رينج روڤر في الستينيات، التي شكلت بدايات قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وفي ذلك الحين، أراد مهندسو التطوير إخفاء الهوية الأصلية لـ 26 نموذج في مرحلة ما قبل الإنتاج من طراز رينج روڤر، فاختاروا اسم ڤيلار، المشتق من الكلمة اللاتينية “ڤيلاري”، وتعني الحجاب أو الغطاء.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى