أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

رينج روفر إيفوك بذات المسار.. ونعم، تستهدف النساء تحديدًا

مع تقديم لاند روفر للجيل الثاني من طراز رينج روفر إيفوك، ترسم الشركة البريطانية تقاطعات بين إيفوك الأولى وطراز فيلار الأكبر حجمًا، وتأتينا اليوم بسيارة عصرية التصميم، متقدّمة التقنية، لتدخل في منافسة قوية ضد أودي Q3 وفولفو XC40 وبي ام دبليو X1 وربما مرسيدس-بنز GLA 

بعد مرور سبع سنوات ونصف من إنتاج الجيل الأول، كُشف النقاب اليوم عن الجيل الثاني من رينج روفر إيفوك، بخطوط أساسية تبدو وكأنها نُسخة طبق الأصل عن الجيل الأول ولكن بتفاصيل تجعلها أقرب لتكون “بيبي فيلار Baby Velar“، بل قد يصعب التفريق بين الشقيقتين سواء من الأمام أو الخلف. وحتى بالنظر لصور المقصورة، تستمد إيفوك تصميم لوحة قيادة فيلار بالكامل وتقتصر الاختلافات على الكونسول الوسطي.

بالرغم من أن الأبعاد الخارجية بقيت كما هي تقريبًا، إلا أن قاعدة العجلات الأطول أتاحت خلق حيزٍ إضافيٍ في المقصورة، فرُكّاب المقاعد الخلفية على سبيل المثال سيستفيدون من 20 ملم إضافية على مستوى الرُكب، وزاد حجم حيّز الأمتعة بحوالي 10% ليصل إلى 591 لتر، أو 1383 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

يروق لنا تصميم إيفوك الجديد، ونعتقد أنه مُناسب للشُبّان والشابات، ولكن إحصائيات الشركة توضّح أن الفئة التي يجب استهدافها هي الجنس اللطيف، ويبدو ذلك جليًا في عديد من تفاصيل السيارة وطريقة تقديمها في البيان والمؤتمر الصحفي، أما الفيديو الرسمي (الفيديو الثالث في الأسفل) فيُظهر مدينة تعُجُّ بالنساء، بالرغم من أن السيارة يتبادلها رجل وامرأة، إلا أن معظم المُشاة هم فتيات ونساء أنيقات المظهر.. بالضبط مثل إيفوك.

تقنيات رينج روفر إيفوك الجديدة

أبقت لاند روفر على القاعدة التقنية D8 والتي استخدمها الجيل الأول، ولكنت عملت على تحسينها، وبالتالي فيتوفر محرك انجينيوم بأربع اسطوانات عامل بالبنزين بقدرة 237 أو 296 حصان حسب النسخة، ومحرك الديزل بقدرة 148 أو 237 حصان. أما بالنسبة لعلبة التروس فهي أوتوماتيكية بتسع نسب من شركة ZF الألمانية. وسيتوفر الدفع الرباعي Active Driveline من الجيل الجديد مع نظام تحكم يستطيع التعرف على نوعية الطريق ويعدّل العزم المُوزّع على العجلات حسب الحاجة.

إلى ذلك، جاء تحسين القاعدة التقنية ليُتيح امكانية استخدام نظام هجين خفيف MHEV بجهد 48 فولط، ومن المُنتظر أن يتم تقديم نُسخة هجينة قابلة للشحن مُباشرة بالكهرباء من رينج روفر إيفوك العام القادم.

من جهة أخرى، تستخدم السيارة تقنية Ground View التي تنقل صورة الطريق أمام غطاء المُحرك على الشاشة الوسطى وبحيث يبدو غطاء المحرك وكأنه شفاف!

سعر رينج روفر إيفوك الجديدة للعام 2020

مع تقديم الجيل الثاني، أعلنت رينج روفر عن أسعار إيفوك في المملكة المتحدة، وستبدأ من 31,600 جنيه استرليني (حوالي 40,700 دولار أمريكي) للنسخة الأساسية D150 التي تأتي بمحرك ديزل ودفع رباعي. ولكن بالنسبة للنُسخ العاملة بمحرك البنزين، فستتراوح الأسعار من 35,950 جنيه استرليني (46,300 دولار) إلى 40,350 جنيه استرليني (51,970 دولار أمريكي).

صور رينج روفر إيفوك 2020

اقرأ أيضًا

أودي كيو 3 الجديدة، أكبر وأفخم وأكثر قدرة على المُنافسة

فولفو تنير أولى شمعاتها في فئة السيارات المدمجة الصغيرة مع XC40

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: