أحدث المواضيعرولز رويس

رولز رويس داون بلاك بادج تصل إلى الإمارات

كان أن قدمت رولز رويس في شهر مارس من العام 2016، نسخ فارهة من سياراتها تحت شعار بلاك بادج Black Badge، وذلك كاستجابة لمتطلبات العملاء الشباب الذين يتمتعون بأسلوب حياة أكثر حيويةً وانفرادًا. فرأينا طرازي جوست بلاك بادج، و ريث بلاك بادج، وأخيرًا داون بلاك بادج -تُلفظ دوْن Dawn- والذي أصبح متوفرًا الآن في أبوظبي موتورز.

رولز رويس داون بلاك بادج 2017 Rolls-Royce Dawn Black Badge

تم تحضير رولز رويس داون بلاك بادج للظهور لأول مرة في مهرجان غوودوود للسرعة 2017 متشحة بأحلك درجات اللون الأسود. وقد تمّ التوصّل إلى تحقيق هذا اللون الكثيف من خلال تطبيق طبقات متعددة من الطلاء صُقلت بتأنٍ باليد في عملية هي الأدقّ على الإطلاق لطلاء لون أحادي. أمّا النتيجة فهي لونٌ أسود لم يسبق له مثيل من حيث العمق والحدّة على الإطلاق في صنع سطح سيارة. أما السقف القماشي الذي ينفتح في رقصة “باليه صامتة”، فمتاح باللون الأسود فقط، في حين تمّ اختيار الجلد الأسود للسطح الخلفي.

وفي عملية صنع بلاك بادج، سعى مصمّمو برنامج “بيسبوك Bespoke” للتصميم حسب الطلب للعمل على تفاصيل عدة، فقد خضع تمثال روح السعادة، الرمز الأبرز لـ رولز رويس، لتعديلات لافتة واتّسم بسطح شديد اللمعان مع لمسات مميزة من الكروم الأسود. ويمتدّ هذا التحوّل إلى الشكل الداكن إلى بعض الأسطح الكرومية، بما في ذلك إطار الشبك الأمامي، وإطار غطاء الصندوق، وإطار فتحة الهواء السفلية، وأنابيب العادم. وأخيراً، تمّ عكس ألوان رمز “R” المزدوج وشعار رولز-رويس.

وتم معالجة أسطح السيارة بمادة محاكة من خيوط الألومينيوم (من فئة الألومينيوم المستخدم في صناعة الطائرات) بقطر 0.014 ميلليمتر فقط والملصقة إلى ألياف الكربون. حيث توضع على هذه الأسطح ستّ طبقات من الطلاء الشفاف، وتُترك لمدة 72 ساعة ليتمّ بعد ذلك صقلها يدوياً حتّى تصبح أشبه بالمرآة.

كذلك فقد تمّ اعتماد تقنيات مبتكرة مثل استخدام تقنية الترسيب الفيزيائي للبخار، وهي طريقة تقنية عالية الدقة لمعالجة الأسطح، من أجل منح فتحات التهوية داخل السيارة لوناً داكناً لا يبهت ولا يتبدّل.

وتجسيداً لفلسفة العلامة وبرنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب، تتميّز سيارة داون بلاك بادج بألوان جديدة في المقصورة حيث تمّ تطعيم الجلد الأسود الرائع عالي الجودة بلمسات باللون البرتقالي، بما في ذلك شريط برتقالي يلفّ المقصورة على مستوى الورك، فيذكّر الداخل بغروب الشمس قبل أن يغوص الركاب في الظلام التام.

رولز رويس داون بلاك بادج 2017 Rolls-Royce Dawn Black Badge

هندسة حسب الطلب بامتياز

على غرار الطرازين الآخرين في مجموعة رولز-رويس، “جوست” و”رايث”، تمّ تعزيز جوهر داون من خلال الهندسة التي تدعم فلسفة بلاك بادج. غير أنّه في داون تمّ تعزيز العناصر الهندسية التي تؤدي إلى قيادة أكثر حماساً من خلال ابتكار نظام عادم جديد بالكامل. فعند تشغيله بنقر زرّ low، يبيّن العادم روعة محرك رولز-رويس عبر صوت جهير مهيب.

واستغلّ المهندسون مرونة محرّك سيارة داون المؤلّف من 12 أسطوانة بشكل V وتقنية التوربو الثنائي بسعة 6.6 لتر لتوليد 30 حصاناً إضافية تضاف إلى قوّة المحرك الهائلة البالغة 563 حصاناً، ليصل المجموع إلى 593 حصاناً. وتعزّز هذا الشعور المميز الذي يوحي نقل الحركة يتمّ بتعشيق واحد ليصبح أكثر جرأة عبر إضافة 20 نيوتن متر على العزم المتاح من سرعة دوران تبلغ 1500 دورة في الدقيقة ليبلغ مجموع العزم 840 نيوتن متر.

وتؤدّي التغييرات الكبيرة التي طالت استراتيجية نقل الحركة ودواسة الوقود في سيارة داون إلى تحسين الاستجابةَ بدون المساومة على مكانتها كالسيارة المكشوفة الأفخم في العالم. وفي الواقع، تتميّز مجموعة الدفع، وناقل الحركة ZF ثماني السرعات، ومجموعة التوجيه بسهولة كبيرة في الاستخدام بحيث تتآزر هذا العناصر لتقدّم تجربة قيادة أكثر حماساً بحسب المعطيات التي تتلقاها دواسة الوقود مع عجلة القيادة. والنتيجة هي تجربة قيادة رولز-رويس الفخمة الشهيرة بسرعات منخفضة وقيادة جذابة للغاية عندما يرغب السائق في الاستمتاع بتجربة أكثر قوّة. وتضمن التغييرات الجذرية التي طرأت على إعدادات نظام التعليق ومكوناته توازناً مناسباً بين راحة سيارات رولز-رويس والتركيز على السائق، وتظهر من خلال إمكانيات الانعطاف بثبات أكبر عند السرعات العالية.

ذلك، وأدت الاستجابة الأسرع في سيارة داون بلاك بادج إلى تطوير مكابح جديدة أكبر حجماً مع زيادة في القطر بقدر بوصة واحدة. وقد أعادت الشركة ضبط استراتيجية ناقل الحركة بشكّل يجعل السيارة تنتقل إلى سرعات تعشيق أدنى عند سرعة دوران أقل خلال الكبح، مما يوفر كبح محرّك أكثر حماساً عند القيادة بسرعة.

كذلك، تمّ تسريع حركة مجموعة التوجيه وهندستها لتعزيز مستوى التفاعل بين السائق وعجلة القيادة. وتشجّع التعديلات المعتمدة على السرعة أيضاً سائقي بلاك بادج على التحلّي بمزيد من الجرأة بينما يستمتعون بشعور أكبر من الأمان والتحكم بفضل زيادة وزن التوجيه عند السرعات العالية.

رولز رويس داون بلاك بادج 2017 Rolls-Royce Dawn Black Badge

المواصفات التقنية لسيارة رولز رويس داون بلاك بادج 2017

الأبعاد
الطول5285 ملم
العرض1947 ملم
الارتفاع1502 ملم
قاعدة العجلات3112 ملم
قطر الدوران12.7 متر
حجم صندوق الأمتعةمن 244 لتر إلى 295 لتر
الوزن
الوزن الجاف2560 كلغ
المحرك
الصمامات / الأسطوانات / الشكلV / 12 / 48
نظام الوقودحقن مباشر
القدرة @ سرعة المحرك593 حصان @ 5250 دورة / دقيقة
العزم @ سرعة المحرك840 نيوتن متر @ 1500 دورة/دقيقة
نسبة الوقود إلى الهواء10:1
الأداء
السرعة القصوى250 كلم/ساعة محددة الكترونيًا
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة4.9 ثانية
 

استهلاك الوقود

في المدينة22.9 لتر / 100 كلم
خارج المدينة10.1 لتر / 100 كلم
المعدّل14.7 لتر / 100 كلم
انبعاثات ثاني اكسيد الكربون337 غرام / كلم

رولز رويس داون بلاك بادج 2017، الصور الرسمية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: