أحدث المواضيعخبر اليومرزفانيفيديو

رزفاني تانك بحِلّة عسكرية ومحرك هيلكات بقدرة 707 حصان

في العام الماضي، قدمت صانعة السيارات عالية الأداء “رزفاني”، سيارتها الخدماتية “تانك” لمحبي مغامرات الطرق الوعرة، وذلك على عكس السيارات الرياضية الخارقة التي اعتادها عملاؤها.

حصلت رزفاني تانك على ردود فعل ايجابية تمتدح هيبة تصميمها وقوة أدائها كسيارة خدماتية مخصصة لخوض الطرق الغير مُمهدة، إلا أن رزفاني قررت الإرتقاء بسقف المنافسة، بتقديمها للطراز العسكري.

ويأتي الطراز العسكري بهيكل باليستي مدرع من المستوى السابع (B7)، يمكنه التصدي لغالبية الأسلحة النارية والقنابل المعروفة، كما تم تجهيزها أيضًا بأقنعة مضادة للغازات، ونظام للحماية من القنابل، وحقائب إسعافات أولية، ذلك بالإضافة لنظام اتصال يمّكن الركاب من التواصل مع الأشخاص خارج السيارة بأمان.

وإن لم تُبهرك رزفاني العسكرية بعد، فأضف لذلك، المصابيح الأمامية شديدة السطوع، والتي تسبب العمى المؤقت، وخزان الوقود المغلف بطبقة من ألياف الكفلار المضادة للحرارة وشديدة الصلابة، ونظام الرؤية الليلة الحراري، ومقابض الأبواب المُكهربة، والعجلات العسكرية الضخمة.

لابد أنك في هذه المرحلة، تتساءل عن مزود ذلك الوحش المتحرك بالطاقة

أولًا، لتحمّل كل هذا الوزن الزائد، ستأتي تانك العسكرية بنظام تعليق مُعزّز. وثانيًا، فإنه سيمكنك اختيار المحرك المزود بضاغط توربيني بتوقيع “هيلكات” ليدفعها، وهو من ثماني اسطوانات V8 بسعة 6.2 وقدرة 707 حصان. ولكن هنا قد تكمن مُعضلة البعض، فالمحرك وحده سيكلف 65 ألف دولار، ما يعني أن شراءك لدودج تشالنجر SRT هيلكات 2019 بسعر 58,650 دولار، سيكون أقل تكلفة.

إن أردت أن توفر بعض المال، فيمكنك الاكتفاء بمحرك الـ HEMI الخاص بالطراز القياسي، سعة الـ 6.4 لتر V8، وقدرة الـ 500 حصان. أما عن السعر، فسيبدأ الطراز العسكري من تانك من 295 ألف دولار، ذلك بالرغم من أنه يمكنك الحصول على الطراز القياسي بسعر 159 ألف دولار، والسبب يكمن في أن هيكلها المدرع (B7) وحده يكلف 97 ألف دولار .. إذن، فبكثير من الادخار، ستتمكن أخيرًا من شراء سيارتك المدرعة الخاصة!

صور الطراز العسكري رزفاني تانك 

صور رزفاني تانك (الطراز العادي) 

اقرأ أيضًا

هذه بالتأكيد أغرب أبواب رأيتها بحياتك

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: