أحدث المواضيعأستون مارتن

رابيد AMR و فانتاج AMR Pro من حلبات السباق إلى الطرقات العامة

أستون مارتن فانتاج AMR Pro

اختارت أستون مارتن معرض جنيف للسيارات لعام 2017 لإطلاق علامتها الجديدة AMR ، وهي علامة تجارية تمثّل بعداً جديداً للانقيادية والأداء المستلهمين من السباق.

أستون مارتن رابيد AMR

تتعقب علامة AMR خطى السيارات التي تحمل روح سيارات السباق من أستون مارتن . ففي منتصف الثلاثينيات، دفع نجاح سيارات فريق أستون مارتن في سباق طريق ألستر تي تي ، إلى بناء نماذج إضافية خفيفة الوزن بمقعدين مخصصة للبيع للجمهور. وفي عام 1951، عرض السير ديفيد براون نماذج مواصفات “فانتاج” المحسّنة، التي قادت انطلاقة العلامة بسيارتها الأيقونية DBR1 إلى فوز تاريخي في سباق لومان عام 1959.

أستون مارتن رابيد AMR

منذ تشكيل أستون مارتن للسباقات (AMR) في عام 2004، حققت أستون مارتن النجاح في بطولة العالم للتحمّل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات “FIA” ، من خلال الفوز ببطول سائقي “جي تي” في بطولة العالم للتحمّل لعام 2016، كما حقّقت ثلاثة انتصارات مميزة في سباق لو مان 24 ساعة خلال هذه الفترة. وبالمثل حقق متسابقو أستون مارتن للسباقات “جي تي 3″ و”جي تي 4” عدداً لا يحصى من الانتصارات وألقاب بطولة في جميع أنحاء العالم.

أستون مارتن رابيد AMR

وقد كُشف النقاب خلال معرض جنيف المنعقد حالياً عن الاختبارية رابيد AMR  و الاختبارية فانتاج AMR Pro. حيث تمثل رابيد المستوى الأول من AMR، من خلال تحسين قدرة وهيكل وتصميم السيارة الرياضية ذات الأبواب الاربعة. بينما تمثّل فانتاج AMR Pro المستوى الأعلى الذي يتبنى فلسفة AMR : ‘من المضمار إلى الإسفلت’ والذي تُنقل بمقتضاه تقنيات السباق إلى السيارات المخصصة للطريق.

أستون مارتن رابيد AMR

أستون مارتن رابيد AMR 

توفّر رابيد AMR  قدرة 600 من محرك فئة V12 بسعة 6.0 لتر يسحب الهواء من خلال نظام منافذ عادم رباعي جديد، ولكن بدون الحاجة لتوربو، وهي أسرع سيارة في العامل بأربعة أبواب، حيث تصل سرعتها إلى 337 كلم/ ساعة.

أستون مارتن رابيد AMR

يميز السيارة عجلات قياس 21 إنشاً وفاصل أمامي لمقدمة  السيارة، وعوارض جانبية، وناشر خلفي، و جناح خلفي أيضاً.

أستون مارتن رابيد AMR

ويوفّر الاستخدام لألياف الكربون على السطح الخارجي اللمسات النهائية المثالية، وفي الداخل تجد مقاعد أمامية مصنوعة من الألياف الكربونية خفيفة الوزن، ملبسة بـ الكانتارا تتناسب في لونها مع لون الجسم الخارجي.

أستون مارتن فانتاج AMR Pro

تستمد فانتاج AMR Pro طاقتها من محرك بقدرة 507 حصاناً مطوّر عن محرك سيارة أستون مارتن للسباق جي تي 4. وتُعد فانتاج AMR Pro الأقوى في مجموعة فانتاج V8 على الإطلاق.

أستون مارتن فانتاج AMR Pro

ويرتبط نظام التعليق القابل للتعديل مع عجلات أمامية بقفل مركزي قياس 19× 9.5 إنش، وخلفية 19× 11.5 إنش ملبّسة باطارات ميشلان بايلوت سبورت كب 2.

أستون مارتن فانتاج AMR Pro

وتتميز فانتاج AMR Pro بمصد أمامي جديد يدمج شبك التهوية والعديد من الاضافات الانسيابية. أما في الداخل فتجد الكثير من التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون والمقاعد بتنجيد الكانتارا.


أستون مارتن فانتاج AMR Pro أستون مارتن فانتاج AMR Pro أستون مارتن فانتاج AMR Pro

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: