أحدث المواضيعدودج

كل ما تود معرفته عن دودج نيون 2017

دودج نيون 2017

قدمت دودج قبل أيام سيارتها الجديدة نيون Neon من الحجم المتوسط الصغير في عدد من أسواق الشرق الأوسط.

وتجمع سيارة دودج نيون 2017 الجديدة بالكامل مجموعة شاملة من المزايا القياسية وأنظمة السلامة وهي مجهزة بمحرك متطور سعة 1.6 لتر من أربع أسطوانات يقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المقصورة

وتقدم المقصورة خامات ناعمة الملمس وذات جودة عالية وبعض لمسات الكروم وإضاءة المقصورة بمصابيح LED. وتحتوي نظام يو كونيكت U-Connect للمعلومات الترفيهية مع بلوتوث وبما يجعلك قادراً على التحكم عبر الأوامر الصوتية أو من خلال اللمسة البسيطة للضوابط سهلة الاستخدام (ومن بينها وظيفة تثبيت السرعة) المثبتة على عجلة القيادة.

وتشتمل الميزات القياسية على نوافذ كهربائية، ونظام سمعي عالي الجودة يشتمل على ستة مكبرات للصوت وبقوة 220 واط، ومرايا أبواب قابلة للتعديل كهربائياً، وغلق الأبواب كهربائياً من بعد.

ويمتاز صندوق السيارة باتساعه الذي يبلغ 520 لتراً. وتحتوي السيارة على عتبة منخفضة لتسهيل عملية التحميل والتفريغ. وهناك أيضا عدة مساحات التخزين في صندوق القفازات، والكونسول الوسطي، ومسند الذراع الخلفي، وجيوب الأبواب وعلى ظهري المقعدين الأماميين بالإضافة إلى حاملات الأكواب في الأمام والخلف، وحامل لنظارتك الشمسية.

تجهيزات السلامة

تحتوي نيون على مجموعة من تجهيزات السلامة القياسية الممتازة، سواء الكامنة أو النشطة وهي تبدأ مع القاعدة الحديثة ودعامات ماكفرسون الأمامية ونظام التعليق الخلفي ذي الشعاع الملفوف. وتشتمل الميزات القياسية على نظام الفرامل المضادة للانغلاق  ABS، ونظام التحكم إلكترونياً في الثبات ESC مع نظام مقاوم لانقلاب المركبة ونظام لمراقبة ضغط هواء الإطارات (TPM) والتشبث بالأرض عند صعود التلال لمنع تراجع السيارة على المنحدر. وتساعد كاميرا خلفية وأجهزة استشعار عند صف السيارة (تأتي قياسية بطراز SXT Plus).

وتحقق وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي بالإضافة إلى وسائد هوائية ستارية جانبية للمقاعد إسهاما لسلامة الركاب. وتضاف إلى ذلك نقاط ربط لمقاعد الأطفال.

ويتم تصنيع نيون باستخدام ما يقرب من 80٪ من الصلب عالي القوة من أجل تحقيق أقصى قدر من ديناميكيات القيادة وأداء قوي في حالة حدوث تصادم، في الوقت الذي يتم فيه تحسين كفاءة الوزن لأقصى قدر ممكن. كما يساهم استخدام نوعية عالية القوة للغاية من الصلب في منح نيون جدارة عالية واستثنائية عند حدوث تصادم، ويساعد أيضاً في انخفاض وزن الشاحنة.

المحرك

قلب نيون الجديدة هو محرك e.torQ  سعة 1.6 لتر من أربع أسطوانات و16 صماماً وكامة علوية واحدة SOHC، ويولد هذا المحرك قدرة تبلغ 110 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 152 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

السعر والكفالة

تبدأ أسعار نيون الجديدة للعام 2017 من 57400 درهم اماراتي، أي ما يعادل 15600 دولار أمريكي تقريباً، أما الكفالة فلخمس سنوات أو 100 ألف كيلومتر.

وتجدر الإشارة إلى أن دودج نيون هي شقيقة فيات تيبو الجديدة والتي كنا نشرنا عنها خلال شهر مايو الماضي.

دودج نيون 2017 arabsauto-dodge-neon-2017-4_1 arabsauto-dodge-neon-2017-1_1 arabsauto-dodge-neon-2017-3_1 arabsauto-dodge-neon-2017-6_1

HyperFocal: 0
HyperFocal: 0
دودج نيون 2017
HyperFocal: 0
HyperFocal: 0
HyperFocal: 0
HyperFocal: 0
HyperFocal: 0

arabsauto-dodge-neon-2017-1

HyperFocal: 0
HyperFocal: 0
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: