أحدث المواضيعخبر اليومدودج

دودج تعترف بعدم قدرتها مجارات السيارات الكهربائية والهجينة!

عندما تم إطلاق تشالنجر SRT ديمون لأول مرة، اعتُبرت أسرع سيارة في التسارع من الثبات إلى 100 ميل/ساعة، ولكنها لن تحمل هذا اللقب طويلاً، والغريب أن دودج نفسها اعترفت بذلك.

ففي إعلان دودج الأخير الذي ظهر على تويتر، تم التأكيد على أن الديمون “السيارة المُعدة للإنتاج التجاري الأسرع في العالم من 0-60 ميل في الساعة”، ومع ذلك، إذا أمعنت بأسفل الصورة، ستلاحظ وجود جملة تقول “باستثناء السيارات غير المُعدة للإنتاج التجري والسيارات الهجينة والكهربائية”.

وقد أعلنت دودج أن الديمون يمكن أن تتسارع إلى 0-60 ميل في 2.3 ثانية، إلا أنه لا يمكن تحقيق هذا الرقم إلا في ظروف مثالية ومع سائق ذو خبرة طويلة خلف عجلة القيادة، كما لا يمكن الحصول على القدرة الكاملة للسيارة إلا بإستخدام إطارات مخصصة، مع كون الإطارات الخلفية أكبر من الأمامية، وقد أوضحت العديد من مقاطع الفيديو صعوبة الإنطلاق بالديمون بسلاسة.

بالمقابل، تُعرف السيارات الكهربائية بكونها أسهل في الإنطلاق، كما تسمح لمصنّعي السيارات الكهربائية بتحسين أدائها دون الحاجة إلى تعديلات ميكانيكية مُعقّدة ومستهلكة للوقت. وإذا كنت تتساءل عن أسرع سيارة مُعدّة للإنتاج التجاري في التاريخ، فستكون تسلا رودستر II المُفترض وصولها للأسواق نهاية العام القادم.

والسؤال هنا، هل يجب على الشركات المصنعة لمحركات الاحتراق الداخلي أن تتخلى عن محاولة التنافس مع السيارات الكهربائية في سباقات التسارع؟ نعتقد أن الرد سيكون بالإيجاب … شاركنا برأيك.

اقرأ أيضًا:

تسلا رودستر II السيارة الأسرع في التاريخ!

أدناه صور دودج تشالنجر اس ار تي ديمون

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017 دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

دودج تشالنجر إس آر تي ديمون دودج تشالنجر إس آر تي ديمون دودج تشالنجر إس آر تي ديمون

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: