أحدث المواضيعدودج

بعد سلسلة تشويق مملة، دودج تكشف عن تشالنجر أس آر تي ديمون

بعد سلسلة من الصور تشويقية امتدت طويلاً حتى الممل، قدمت دودج قبل ساعات النسخة المعدّلة من سيارتها الرياضية تشالنجر SRT وبالإسم ديمون.

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

وتذكرون أن ناقشنا قدرة دودج تسمية النسخة الخارقة الجديدة بإسم يشير إلى القدرة الإضافية أو الوزن الخفيف أو أي شيء آخر، ولكنها اختارت إسم الشيطان نفسه … Demon!

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

طبعاً هناك معان أخرى لكلمة Demon مثل عفريت، ولكن العفريت نفسه يحمل معاني الخبث و المكر والاحتيال. أي أننا ببساطة لم نجد عذراً لاختيار الإسم الذي قد يكون مسمعه مزعجاً لآذان كثير من الناس.

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

المهم اليوم أن دودج كشفت عن تشالنجر أس آر تي ديمون 2018، وبما أن الأرقام هي الفاصل في عالم السيارات الرياضية الأمريكية على وجه الخصوص، فسنتحدث أولاً عن المحرك الذي جاء بثماني أسطوانات مرتبة على شكل V وبسعة 6.2 لتر، حيث تم تزويده بضاغط حجمي Superchager لينتج قدرة 840 حصاناً، أما التسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96 كلم/ساعة) يستغرق 2.3 ثانية فقط.

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون 2018

أرقام مدهشة صحيح؟ ولكن تعود دودج لتشير إلى أن تشالنجر أس آر تي ديمون هي السيارة الوحيدة في العالم والمعدة للإنتاج التجاري التي ترتفع فيها العجلات الأمامية عند الإنطلاق بسرعة من الثبات، وكأن هذا شيئاً جيداً!

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

ثم يأتي الوقود، فحسب بيان دودج الصحفي فإن ديمون هي السيارة الوحيدة في العالم والمعدة للإنتاج التجاري مرة أخرى التي يمكن أن تشغلّها بوقود بنسبة أوكتان 100، ونتمنى لكم التوفيق بإيجاده في محطة البنزين في مدينتك!

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

التحذلقات المستفزة تستمر مع الإطارات، والتي تقول دودج أنها المرة الأولى أيضاً التي يتم استعمال إطارات مخصصة لسباقات التسارع Drag Race على سيارة تجارية، هل تعتقد أنها ستكون مناسبة للسير على شوارع مبللة؟

Dodge Challenger SRT Demon 2018

دودج تشالنجر أس آر تي ديمون للعام 2017

ثم يأتي تخفيف الوزن، حيث تبين أن الـ 90 كلغ التي فقدتها دودج تشالنجر أس آر تي لتصبح بالإسم ديمون جاءت بنزع المقاعد الخلفية ومقعد الراكب الأمامي مع أحزمة الأمان وسجاد الأرضية والعوازل التي تخفض صوت المحرك ونظام دعم التوجيه … برافو

قارن يا عزيزي الآن ديمون مع لوتس إليز أو بيوغاتي شيرون أو حتى تويوتا GT وستجد أن السيارة الرياضية ليست أرقاماً فقط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: