أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومدودج

دودج تشارجر وتحديثات “العفريت” للعام 2019

أقوى وأسرع سيدان في العالم

العفريت “Demon”، هي النُسخة التي ظهرت لأول مرة على دودج تشالنجر الكوبيه العام الماضي، بقدرة 840 حصان -كحد أقصى- ومحرك ضخم من ثماني أسطوانات سعة 6.2 لتر، أما دودج تشارجر، فقد حصلت للعام 2019 على نسخة SRT Hellcat بشكل خارج مُقارب لطابع Demon ولكن بقدرة أقل من ذات المحرك.

أقل ولكن ليست قليلة، فمحرك السيدان الأمريكية يُقدّم 707 أحصنة، لتكون بذلك أقوى وأسرع سيدان في العالم. وهي إضافة إلى ذلك، تستفيد من بعض التقنيات المُستعارة من تشالنجر ديمون مثل النظام المساعد بالانطلاق، ونظام التبريد بعد التشغيل، ونظام للحفاظ على العزم للحصول على أفضل أداء ممكن.

يستمد النظام المساعد بالانطلاق بياناته من مجسات على العجلات، وبحيث يبقي سرعة العجلات متوافقة لكي لا تنزلق السيارة عند الانطلاق. أما نظام إغلاق المسار Line lock، فيعمل بالعكس، وبحيث يتم تفعيل المكابح على العجلتين الأماميتين واطلاق العجلاتين الخلفيتين لأداء استعراض حرق للإطارات (غير ضروري ولا مبرر برأينا). وبالنسبة لنظام التبريد بعد التشغيل After-Run Chiller فهو ببساطة يُبرّد الضاغط الفائق بعد توقف المحرك. والنظام الأخير، الحافظ للعزم، يُغلق مداخل الضاغط الفائق ويتحكم بتدفق الوقود وتوقيت الإشعال ليوافق بين سرعة المحرك والعزم وليتمكن بذلك من الحفاظ على العزم الأقصى.

حصلت جميع فئات تشارجر على تحديثات بسيطة في التصميم. وفي حين أن الشكل يبدو أنيقًا، إلا أنه لم يستطع إخفاء عمر الجيل السابع الذي قُدّم في العام 2011. أما النُسخ المتوفرة فأصبحت ست بدلًا من خمس، وهي SXT و SXT AWD و GT و R/T و R/T Scat Pack و Hellcat، والجديدة للعام 2019 هي نسخة GT AWD ذات الدفع الرباعي ومحرك V6 بقدرة 300 حصان.

نهاية، فإن دودج تؤكد أن سيارتها تشارجر هي أقوى وأسرع سيدان في العالم، ولكنها في ذات الوقت لم تبُح بأرقام السرعة والتسارع، فهل ستستطيع نسخة خاصة من تشارجر تحطيم رقم جاكوار XE SV Project 8 كأسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم؟

صور دودج تشارجر SRT Hellcat للعام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: