أحدث المواضيعداتشيارينو

داشيا دَستر: لفظ لطيف وشكل ظريف

يسمّوها في بلدها الأم داشيا، وفي بلدان أخرى داسيا، وأي كان اللفظ، فالاسم مستمد من مملكة داشيا التي امتدت بداية الألفية الأولى من البحر الأسود وحتى جبال البلقان وبوهيميا، وبما يعرف الآن برومانيا.

إذاً فللاسم دلالة، واللفظ لطيف بصغتيه، وهو يستخدم أيضاً كاسم للنساء كما هو الحال مع المؤلفة الإيطالية  Dacia Maraini والممثلة البريطانية Dacia Deane و المكسيكية Dacia González.

ولكن الأهم، كما نتفق معكم، هو طرازات شركة السيارات الرومانية، والتي تزداد انتشاراً يوماً بعد يوم، وخاصة مع الدعم التقني الذي تتلقاه من المجموعة الأم رينو-نيسان. أما أحدث طرازات الشركة فهي دَستر “داستر Duster”، ذات الشكل الظريف والتي تم الكشف عنها في معرض فرانكفورت للسيارات 2017.

المحركات المتوفرة محسّنة، وهي عاملة بالبنزين سعة 1.2 لتر أو بالديزل سعة 1.5 لتر، أما القاعدة فلم يتم تغييرها، بل تم تعديل التصميم الخارجي قليلاً ليصبح أكثر رونقاً وتجديد المقصورة.

شملت التعديلات الجديدة على داشيا دَستر محاور العجلات، فأصبحت أكثر عرضاً، كذلك صارت المصابيح الأمامية عاملة بتقنية LED بشكل قياسي، وهناك قضبان فضيّة على السقف وعجلات بقياس 17 إنشاً. أما صفائح الحماية المثبتة تحت مقدمة ومؤخرة السيارة فمقاومة للخدش.

وفيما يخص المقصورة، أصبح الزجاج الأمامي أقرب إلى المقدمة بحوالي 10 سنتمترات لتحسين المساحة الداخلية، وتم إعادة رسم لوحة القيادة وإضافة المزيد من المواد الطرية لها، وهناك أيضاً نظام معلوماتي ترفيهي محدث يمكن ربطه إلى كاميرا محيطية، ومقود بتصميم جديد، وجاء الجزء المنصف بين المقعدين متجه نحو السائق قليلاً.

تشمل المواصفات نظام رصد السيارات الواقعة في المنطقة العمياء، ومكيّف هواء أوتوماتيكي، ومصابيح تعمل تلقائياً، وستائر هواء جانبية، وكذلك امكانية فتح وتشغيل السيارة بدون استخدام المفتاح. أما مواصفات المحركات والأسعار فلا زالت غير متوفرة حالياً، وسنقوم بنشرها إن شاء الله فور الإعلان رسيماً عنها سواء في صيغة داشيا أو رينو دَستر.

صور داشيا دَستر 2018 Dacia Duster

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى